اعتقال ملتح يسرق بدافع الفيئ والاستحلال

سوس بلوس
الرئيسيةوطنيات
24 فبراير 2013
اعتقال ملتح يسرق بدافع الفيئ والاستحلال

علم أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تجري حاليا تحقيقات معمقة مع المدعو (ع. ب)، الذي جرى توقيفه بمدينة سلا على خلفية تورطه في قضايا تتعلق بـ “السرقات الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بغرض تحصيل موارد مالية لتمويل مخططات إرهابية”.

وحسب مصدر مطلع، فقد جرى توقيف المعني بالأمر من طرف فرقة الشرطة القضائية بسلا بعد ثبوت تورطه في ارتكاب العديد من عمليات السرقة الموصوفة من داخل عيادات لطب الأسنان، حيث كان يداهمها بمعية شريك ثان ويقوم بسلب الأطباء والممرضين ممتلكاتهم من نقود وهواتف وساعات وأشياء ذات قيمة.

ويضيف المصدر أن القضية ظهرت في البداية وكأنها جرائم سرقة موصوفة عادية، قبل أن يتأكد للمحققين بأن لها خلفية عقائدية متطرفة، بعدما تبين أن المعتقل الأول سبق أن قضى عقوبة 6 سنوات سجنا نافذا من أجل الإرهاب، وأنه كان يخطط لتمويل عمليات إرهابية جديدة بالاستناد على مفهوم الفيء والاستحلال.

ووفق ما توصلت إليه “كود”  التي أوردت الخبر، فإن الفرقة الوطنية تسلمت ملف التحقيق في هذه القضية وقامت بتشخيص هوية المساهم الثاني الذي اتضح أنه يقضي حاليا عقوبة حبسية لمدة سنة بسجن سلا، بعدما تم توقيفه في إطار قضية سرقات مماثلة، ومن المرتقب أن يطاله بدوره التحقيق في هذه القضية اعتبارا للخلفية الإرهابية التي كانت تحرك جرائمهم ضد اصحاب عيادات الأسنان.

عذراً التعليقات مغلقة