Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: النسيج الجمعوي بجماعة أزيار يحتج ضد التحديد الغابوي

أكادير: النسيج الجمعوي بجماعة أزيار يحتج ضد التحديد الغابوي

كتبه كتب في 23 فبراير 2013 - 14:21

في وقفة احتجاجية نُظمت أمام مقرالجماعة القروية لأزياربعمالة أكَاديرإداوتنان، صباح يوم الخميس 21 فبراير2013،ندد النسيج الجمعوي بهذه الجماعة والنقابة الوطنية للفلاحين الصغاربالمغرب،بعملية تحديد الملك الغابوي بالجماعة.

كما استنكرلامبالاة المجلس القروي المتخبط في مشاكل كثيرة وعلى رأسها عدم امتثال رئيسه للقرارات العاملية الصادرة بشأن بطلان مقررات دورات عادية واستثنائية عقدت خارج المساطرالقانونية.

وطالب النسيج الجمعوي في شعاراته المرفوعة ولافتاته بإلغاء القوانين والقرارات المنظمة للمجال الغابوي والصاردة إبان الحماية الفرنسية،كما استنكرتوقف عجلة التنمية بهذه الجماعة القروية وتدني الخدمات القطاعية كالصحة والتعليم والمسالك القروية وغيرها.

وندد في الوقت نفسه بالسلوكات اللاقانونية لرئيس المجلس القروي في تدبيرشؤون الجماعة،وعلى رأسها رفضه للقرارات العامليةالصادرة فيما يتعلق ببطلان مقررات جزء من المجلس 7 على 13،والتي قضت بإقالة النائبين الأول والثاني،وتكوين مكتب جديد (انتخاب نائبين جديدين)وهوما اعتبرته سلطات الوصاية تجاوزا للقانون الجاري به العمل.

لكن ورغم القرارات الصادرة من سلطات العمالة،لازال الوضع بالجماعة مرتبكا مما دفع بالجمعيات إلى مطالبة سلطات الوصاية بالتدخل العاجل لإيجاد حل لمشكل المجلس القروي ،والدعوة إلى استمرارقيام اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية رغم عدم قانونيتها(المجلس القروي لم يجتمع بصفة قانونية لتعيين أوانتخاب ممثليه داخل هذه اللجنة).

.عبداللطيف الكامل

مشاركة