الرئيسية مجتمع وزارة التربية الوطنية تمطر نساء ورجال التعليم المضربين بوابل من الإستسفارات

وزارة التربية الوطنية تمطر نساء ورجال التعليم المضربين بوابل من الإستسفارات

كتبه كتب في 18 فبراير 2013 - 17:26

بناء على أوامروتعليمات وزيرالتربية الوطنية والتكوين،أمطرت نيابات التعليم نساء ورجال التعليم المضربين بوابل من الإستفسارات على خلفية تغيبهم عم العمل يوم 12فبراير2013.

في حين أن المضربين والمضربات لم يتغيبوا كما تدعي الإستفسارات بل شاركوا في الإضراب كحق دستوري والذي دعت إليه النقابتان الوطنيتان للتعليم(الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل).

وكان هدف وزيرالتربية الوطنية والتكوين من هذه الإستفسارات ذات الصبغة الإستفزازية هوتركيع نساء ورجال التعليم المضربين والمنضوين تحت لواء النقابتين المذكورتين وتهديدهم بالإقتطاعات بغاية ثنيهم مستقبلا عن الإحتجاجات والإضرابات التي يخوضونها ضد أوضاعهم المتردية على أكثرمن مستوى.

لكن نساء ورجال التعليم المضربين يوم 12فبراير2013،رفضوا في جوابهم على الإستفسارات قبول فكرة “التغيب عن العمل”ونبّهوا الوزارة إلى كونهم شاركوا في الإضراب ومارسوا حقا يكفله الدستور،ولم يتغيبوا عن عملهم كما ادعت الوزارة.

بل أكثرمن ذلك اعتبروا هذه الإستفسارات بداية حقيقية لتأجيج الصراع والإحتجاج بين الشغيلة والوزارة،كما تفاجأت النقابتان الوطنيتان للتعليم بهذه الإستفزازات المبالغ فيها والتي لم يعرفها رجال ونساء التعليم حتى في سنوات الرصاص بله في حكومة جاءت بعد تصويت المغاربة على الدستورالجديد.

والغريب في أن وزراء التعليم السابقين في حكومة التناوب لم يبادروا إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات التي لن تزيد النار إلا اشتعالا،وخاصة عندما كانت النقابات التعليمية الموالية لحزب محمد الوفا والموالية لحزب رئيس الحكومة تقوم بالإضرابات تلو الإضرابات ومع ذلك لم يتجرأ أولئك الوزراء على استفسار المضربين من نساء ورجال التعليم.

.عبداللطيف الكامل:جريدة الإتحاد الإشتراكي

مشاركة