إنزكان : السلطات تزحف على المتلاشيات باتجاه “طوبات” موريتانيا

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
12 فبراير 2013
إنزكان : السلطات تزحف على المتلاشيات باتجاه “طوبات” موريتانيا

عبر تجار المتلاشيات عن غضبهم من إقدام السلطات الإقليمية لإنزكان على إزاحتهم من المجال الأرضي الذي يفترشون به الملاشيات، كل عشية، واعتبروا ذلك قطعا لأرزاقهم، مصدر قوت ابنائهم الوحيد في ظل غياب أسواق تأويهم. وا:دوا ا، هذا المجال نشطوا به لسنوات يبيعون ” المتلاشيات، وكونوا زبناء وأصبحوا محط ثقة الجميع.

بعد تطهير  جوانب سوق امصيرينة من المتلاشيات بإنزكان أتى الدور على  الهوامش المحيطة بالسوق البلدي الجديد،  فبإشراف مباشر من مدير ديوان عامل إقليم إنزكان قامت الجرافات خلال  يومي أمس الأحد وأول أمس السبت  بتخليص الملك العام والخاص حيث ينشط سوق الملاشيات، واسفرت العملية على هامش ذلك عن توقيف ستة اعتبروا من قبل السلطات من ذوي السوابق يقتنون المسروقات، وبعضهم من ذوي السوابق في مجال النشل. العملية جند لها عمال الإناعش الوطني ومستخدمو البلدية، وأعوان السلطة.

الزحف على متلاشيات إنزكان وصل ” الخاوي ديال موروتانيا” معقل الطوبات العابرة للحدود داخل العلب والحاويات، صناديق خشبية تتمدد فوق حوالي 4 هكتارات،تأوي هذه تالقوارض وكانت محط شكايات وقد حاولت السلطات إزاحتها، فاعترضت عن ذلك نقابات التجار، وتم الاتفاق على إعطائهم مهملة تنتهي اليوم الاثنين قصد إخلاء المكان العمومي من الصناديق.

سوس بلوس /  أمينة المستاري

عذراً التعليقات مغلقة