الرئيسية عدالة زاكورة : طالب يقتل إبن عمه

زاكورة : طالب يقتل إبن عمه

كتبه كتب في 12 فبراير 2013 - 14:17

راح شاب ضحية جريمة قتل وصفت بـ«البشعة» بدوار السواكن بجماعة أولاد يحيى لكراير بإقليم زاكورة بعدما وجهت إليه طعنات قاتلة بواسطة سكين على مستوى البطن، حيث لقي حتفه متأثرا بالجروح «الغائرة» التي أصيب بها.

مصادر أكدت أن الهالك تلقى الضربات القاتلة على يد ابن عمه الذي يتابع دراسته الجامعية بكلية ابن زهر بأكادير، ووقع خلاف بينه وبين عمه الهالك عندما كان يقضي عطلته الدراسية بالمنطقة التي يتحدر منها. وعزت المصادر نفسها أسباب الخلاف إلى نزاع قائم بين الأسرتين بسبب أرض فلاحية مشتركة. وانتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مكان الحادث حيث تم فتح تحقيق بخصوصه، في حين تم نقل الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى ورزازات من أجل إجراء تشريح للجثة، كما تمت إحالة الظنين على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات

مصادر من المنطقة دعت السلطات المسؤولة إلى العمل بجدية بخصوص الملفات المتعلقة بأراضي الجموع التي تخلف العديد من المشاكل بين سكان مجموعة من المناطق بزاكورة حيث توجد الكثير من أراضي الجموع، وغالبا ما تكون السبب في حدوث نزاعات. وأضافت أن الكثير من أراضي الجموع يتم استغلالها من طرف بعض النافذين وبشكل وصفته بـ«غير القانوني» وهو ما يشعل فتيل الخلافات والصدامات بين السكان مما يتوجب معه التدخل بشكل عاجل لحل هذا المشكل بشكل كلي.

 

مشاركة