الرئيسية سوس بلوس TV اعتقال سائق شاحنة يهرب نخيل وارزازات نحو أكادير

اعتقال سائق شاحنة يهرب نخيل وارزازات نحو أكادير

كتبه كتب في 11 فبراير 2013 - 23:03

أوقف الدرك الملكي بسبت الكردان شاحنة تحمل 16 نخلة  مجثتة من جدوعها، قادمة من منطقة تارميكت بوارزازات نحو أكادير، كما قام باعتقال سائقها، وإيداعه السجن الفلاحي بتارودانت يوم الجمعة الأخير، وتجيه الشاحنة نحو المحجز البلدي للكردان.

شحنة النخيل البلدي، أوقفت يوم الخميس على مستوى الطريق السريع الرابط بين تارودانت وأكادير في محاولة لتهريبها إلى إحدى الفيلات بمدينة أكادير. توقيف الحمولة جاء على إثرحاجز أمني اعتيادي كان على الطريق السريع، وقد إرتبك خلاله سائق الشاحنة بعدما سألته عناصر الدرك عن مصدر شحنة النخيل ،ليتم بعد ذالك الإستماع إليه بناءا على تعليمات النيابة بتارودانت وحجز أشجار النخيل ،وأضافت مصادرنا أن السائق رفض الإعتراف بمصدر الحمولة في حين كشفت مصادر متطابقة أنها قد يكون مصدرها من الواحات الواقعة في منطقة تسمى “لتارميكت” بإقليم ورزازات التي تشهد عمليات واسعة لتهريب النخيل، كما قد يكون مقتينها أحد كبار مدينة أكادير الذي جلبها إلى مزرعته.
سائق الشاحنة  أودع السجن الفلاحي بتارودانت بعد وقوفه أمام العدالة يوم الجمعة ، فيما تمت إعادة غرس اشجارالنخيل المهربة تجنبا لموتها في أماكن عمومية بسبت الكردان، تحت إشراف رئيس مركزالدرك والسلطة المحلية بتعليمات من وكيل الملك بتارودانت.

ومعلوم أن عملية تهريب النخيل من وارزازت باتجاه أكادير انشط مند سنوات، يتم أجتثات أشجار يتجاوز عمرها أربعون سنة، من الواحات بزاكورة نحو ضيعات، ومزارع وحدائق مسؤولين كبار، وداخل فنادق فخمة دون التأكد من مصدرها، ومدى قانونية اقتلاعها.

أولاد تايمة: عبد اللطيف بركة

 سوس بلوس

مشاركة