الرئيسية الصحة المينانجيت تقتل طفلة ثانية باليوسفية

المينانجيت تقتل طفلة ثانية باليوسفية

كتبه كتب في 11 فبراير 2013 - 17:06

إصابة ثانية بالمينانجيت تودي بحياة طفلة لم تتجاوز بعد الثانية عشرة من عمرها، حيث تنحدر نادية جنوب، من دوار الحاج أحمد قيادة وجماعة الكنتور، و تدرس بالمستوى الرابع بالمدرسة المختلطة لمركز سيدي أحمد.

أسرة الضحية صرحت »للأحداث المغربية» بمرارة عن ضياع فلذة كبدها نتيجة عدم التحقق من مرضها، حيث كانت وجهة أسرتها في البداية نحو طبيب خاص باليوسفية الذي أكد لهم أنها مصابة بالتهاب على مستوى المعدة لتبقى الضحية تستهلك أدوية مضادة لالتهاب المعدة لمدة أسبوع، لكن بعد ذلك  سقطت نادية مغمى عليها داخل فصل الدراسة.

وتضيف أسرتها المكلومة أن إدارة المؤسسة لم تكلف نفسها عناء إرسالها إلى المستشفى بل اصطحبها رفاقها وأودعوها عند خالتها بمركز سيدي أحمد لتحل أسرتها من الدوار وتتوجه بها إلى مستشفى للا حسناء باليوسفية، لم يتردد حينها الطبيب المداوم الذي عاين علامات المينانجيت ليطلب نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي بعد إعطائها الإسعافات الأولية. لكن الطفلة سلمت روحها إلى الباري وهي في طريقها إلى آسفي.

وفور توصل مندوبية الصحة باليوسفية بخبر وفاة نادية تكونت لجنة طبية مختصة وسارعت إلى تلقيح تلاميذ المدرسة وكذا محيط الضحية، وتبادر مندوبية وزارة الصحة بإقليم اليوسفية إلى التنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية للقيام بحملة تحسيس وتوعية بمختلف المؤسسات التعليمية للتعريف بالمرض مع إمكانية إخبار الجهات المختصة لتطويقه.

اليوسفية: علي الرجيب

 سوس بلوس

مشاركة