الرئيسية مجتمع ضحايا الأشرطة الجنسية وكيف انقلبت حياة إلى كابوس

ضحايا الأشرطة الجنسية وكيف انقلبت حياة إلى كابوس

كتبه كتب في 10 فبراير 2013 - 14:53

كانت ومضة آلة التصوير وعدسة الكاميرا سببا في تعاستهم. لحظات من الاحتفال البريء بالجسد، أو لحظات متعة مسروقة، سُرقت حميمتها، وانتشرت كالنار في الهشيم على شبكة الأنترنت فانقلبت حياة الضحايا رأسا على عقب. ضحايا فضلوا الاختفاء، أو العزلة، أو تغيير معالم جسدهم، أو «الحريك»، هربا من «الشوهة» وكلام الناس.

فتحت صفحتها على الفايسبوك، انتظرت بشغف أن يظهر جديد التعاليق وطلبات الصداقة الجديدة على حائطها. صعقت وهي تعبر بالفأرة على صفحتها، أخفت شاشة الحاسوب، ثم نهضت بسرعة وخفقان قلبها يتسارع، أحكمت إقفال غرفتها مخافة أن تكتشف أمها سرها الرهيب، ثم عادت إلى فتح الحاسوب مجددا والتحقق جيدا مما رأته عيناها.

«لوك» جديد بعد الفضيحة!

لم تستطع بشرى تصديق ما تراه، وحاولت مرارا التأكد من الصور الثلاث التي وضعت على صفحتها. كانت  رفقة صديقها وليد، وهما مستسلمان للحظات من المتعة والتقبيل على الطريقة الفرنسية، غير عابئين بما يدور حولهما. كانت برفقته بأحد نوادي البيضاء الليلية الصيف الماضي. الصور أنعشت ذاكرتها وحاولت استرجاع ظروف التقاط الصور. كانت الصور من زوايا مختلفة، وذلك يدل أن موقعها ليس إلا واحدا من ثلاثة أصدقاء كانوا معها تلك الليلة. الخوف الذي سيطر على تفكيرها لم يمنعها من تخمين هوية من انتهز الفرصة وأخذ صورتها في وضع أقل ما يمكن أن يوصف بأنه حميمي. حالة الفزع التي انتباتها والخوف من افتضاح أمر علاقاتها، دفع بها إلى معاودة تفحص الصور جيدا، ونقر الرابط الذي تحت الصور والذي يؤدي إلى صفحة أخرى معنونة بـ«سكوب سطات». مفاجأة أخرى كانت تنتظر بشرى: لم يكتف ناشر الصور بنشرها فقط بل ذيلها بتعاليق بذيئة. قدم ناشر الذي سمى نفسه «الحمار المقنع»، ونذر مجهوداته لمكافحة ما أسماه المنكر الذي استفحل بمدينة سطات. «الحمار المقنع» لم يكتف فقط بالتعليق على الصور، وإنما يعرف بشرى تمام المعرفة، ذيل الصور برقم هاتفها وعنوانها والثانوية التي تدرس بها! حينئذ تأكدت أن من قام بالتشهير بها شخص يعرفها تمام المعرفة، لتتسع بذلك دائرة الشك لديها، والخوف من أن يكتشف والدها أو شقيقها الأكبر الصور وهي في وضع حميمي، ويكتشف أيضا علاقتها مع زميل الدراسة، التي تحولت إلى علاقة حب.

لم تأخذ بشرى الكثير من الوقت للبحث عن حل لهذا الطارئ المفزع، الذي يعد بمشاكل  حصر لها في حال اكتشاف علاقتها بوليد والصور الحميمية وهي تقبل حبيبها. الحل كان بادئ الأمر تعطيل حسابها بالفايسبوك وإزالة كل صورها، وتغيير من شكلها، أضافت على شعرها الأسود الفاحم خصلات ذهبية، وغيرت من قصة شعرها، كما وضعت عدسات لاصقة خضراء تخفي بهما سواد عينها. عقدة الذنب سيطرت على تفكيرها وشلّته:«فيما كنمشي كنصحاب الناس كاملين كيشوفو فيا!» تصرح بشرى، التي تنتظر بفارغ الصبر انقضاء السنة الدراسية، والرحيل من المدينة، بعدما أقنعت والدها بتسجيلها بأحد المدارس العليا الخاصة بالدار البيضاء.

سوس بلوس

مشاركة