Ad Space
الرئيسية عدالة القبض على سيدة توهم المواطنين بالتهجير إلى السعودية وقطر

القبض على سيدة توهم المواطنين بالتهجير إلى السعودية وقطر

كتبه كتب في 10 فبراير 2013 - 12:51

اعتقلت مصالح الضابطة القضائية، بحر الأسبوع الأخير، سيدة في عقدها الخامس متورطة في النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالحصول على تأشيرة وعقد عمل بكل من دولة قطر والسعودية. وجاءت عملية اعتقال المتهمة مباشرة بعد وفاة غامضة لوسيط من عائلتها ترجح إحدى الروايات أنه قتل، فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون انتحر، وقد كانت للضحية قيد حياته علاقة مباشرة مع الزبناء الراغبين في الهجرة إلى دول الخليج، حيث كان يتولى جمع الوثائق وتسلم المبالغ المالية المشترطة.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى «المساء» فإن الوسيط توصل من الضحايا بمبالغ مالية تتراوح بين 20 ألف درهم و 40 ألف درهم، وهو الأمر الذي تؤكده عقود التزام وقعها مجموعة من الضحايا مع الوسيط المتوفى، والتي تتوفر «المساء» على نسخ منها.
وأكد أحد الضحايا المسمى جواد أعرود في اتصال هاتفي مع «المساء»، أنه كان ضحية نصب واحتيال، حيث سلم للوسيط المتوفى في ظروف غامضة، مبلغ 20 ألف درهم وأنه توصل بالتزام مكتوب مصادق عليه من طرف الوسيط يفيد تسلمه المبلغ في انتظار حصوله على تأشيرة وعقد عمل بالشركة القطرية لمشتقات الحليب التابعة لشركة الأم المراعي بدولة قطر.
وحسب نسخة من إشهاد والتزام تتوفر «المساء» على نسخة منها، فإن العقد مدته سنتان تبتدئ من تاريخ وصول الطرف الثاني إلى دولة قطر وأن الشركة ستشغله بمبلغ 10 آلاف درهم قابلة للزيادة بمبلغ 1000 درهم في كل يوم زائد.
وحسب مصادر «المساء»، فإن المتهمة صرحت في محضر الاستماع إليها من طرف الضابطة القضائية، بالتهم المنسوبة إليها وأنها توصلت ببعض المبالغ التي لا تتعدى 3000 درهم من طرف بعض الضحايا، غير أن الحصة الكبيرة كان يتوصل بها الوسيط، كما أكدت أنها كانت تشتغل بمعيته منذ حوالي سنتين.
من جهة أخرى، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من حجز عدد من الوثائق عبارة عن نسخ عقود عمل وإشهادات بالتزام وتأشيرات مزورة، أثناء تفتيش منزل المتهمة في حين أن جوازات سفر الضحايا، الذين يتعدى عددهم 16 مرشحة للارتفاع، ليس لها أي أثر. إلى ذلك، ما تزال أبحاث الضابطة القضائية جارية في الملف والتحقيق في وفاة الوسيط في ظروف غامضة خاصة أمام تضارب الروايات بين الانتحار والقتل.

حليمة بوتمارت

 سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1119 )
  1. والله كتير النصب لحتي بتوصل في المغرب بيبيعك كنز صلاح الدين الايوبي وبيقولك انوا عارف وين الصناديق موجودة وتمثل عليك انو شيخ ومتدين بيسبحوعاوز ناس تشاركوا كمان ويقولك عاوز فلوس اقسم بالله هادا حصل معي حتي يقولك انا بشتغل في القصر الملكي كمانوبشتغل شيخ موقع ديني حتي باسم الدين وباسم القصر الملكي بينصب بيدعي اسموا عبد الجليل ورقم هاتفو 06697707 …

التعليقات مغلقة.