Ad Space
الرئيسية عدالة البناء العشوائي يجر مسؤولين إلى القضاء بأكادير

البناء العشوائي يجر مسؤولين إلى القضاء بأكادير

كتبه كتب في 19 يناير 2012 - 15:00

بينما كانت الجرافات خلال صبيحة هدا اليوم الخميس تهدم الأبنية  العشوائية  بأورير، كانت المحكمة الابتدائية في نفس الوقت تستمع لمنتخبين ومسؤولين في السلطة متهمين عن تنامي البلناء العشوائي. فقد أحيل خليفة قائد الحي المحمدي صباح اليوم على النيابة العامة بابتدائية أكادير، بعدما استمعت له الشرطة القضائية بولاية أكادير خلال أول أمس، ويتهم أحد المجزئين المعتقلين خليفة القائد بتسهيل عملية البناء مقابل عمولات مالية عن كل عملية, وكان الخليفة المحال نفى أن يكون استفاد من ريع البناء العشوائي بإغيل أضرضور أو اغتنى من خلال تشجيعه، كما نفى سابقا أن يكون طلب للمثول أمام القضاء.

كما قدم مستشار آخر من جماعة أورير على العدالة  في ملف البناء العشوائي خلال هذا الأسبوع، بينما يجري البحث عن مستشار آخر من أورير في حالة فرار،  رئيس الجماعة بدوره سيتم الاستماع إليه في ملف مقبرة تامراغت العشوائية يتهم بالمساهمة في بنائها، والتشجيع على إقامة 27  متجرا عشوائيا بتمراغت قبالة المقبرة.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. نلتمس من جميع المسؤولين على جهة سوس ماسة درعة بعد الانتهاء من مدينة اورير وغيرها فتح تحقيق مباشر وواسح ومعمق في الانفلات العمراني الدي عرفته مدينة القليعة الجماعة الحضرية القليعة التابعة لعمالة انزكان ايت ملولمن قبل المجزئين السريين والعشوائييةالمالكين بالسرقة الغير مباشرة لهده الأراضي من اصحابها بثمن بخس بعد تهويلهم وترويعهم بأنها سيقام عليها مرافق عمومية ولن يجنوا من خلالها سوى التعب ومن بينها الأرض المحادية لثانوية الفتح التأهيلية وبحيرة الزيتون المحادية لمدرسة الوفاق وغيرها ، ونخبرهم أيضا بأن العقود المبرمة في هدا الشأن تعتبر عقود مفتوحة أو تحت اسم مستعار حتى لاتكون لهم صورة مباشرة في الواقع، وهم المسؤولين المعتبرين حماة للقانون

التعليقات مغلقة.