الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: ملف الجنس والفن بسوس يفتح نار جهنم على جريدة الانبعاث

أكادير: ملف الجنس والفن بسوس يفتح نار جهنم على جريدة الانبعاث

كتبه كتب في 8 فبراير 2013 - 11:54

 لأول مرة تخرج جريدة الانبعاث لتطرق موضوع الجنس وتوظيفه في الفن بجهة سوس لتجد نفسها غارقة وسط احتجاجات المهنيينن الذين هددوا بخوض كل الاشكال الاحتجاجية المتاحة متهمين هذه الاسبوعية بالمس في شرف الفنانين والفنانات والمخرجين، وخدش الجسم الفني، باعتماد مغالطات تعتمد تشويه سمع الفنانين والفنانات.

فقد عقدت الهيئات التنظيمية الثلاث: النقابة المغربية لمحترفي المسرح جهة سوس ماسة درعة، والجمعية المغربية لمنتجي وموزعي الأعمال الفنية بأكادير، والنقابة المغربية للمهن الموسيقية فرع جهة سوس ماسة درعة، اجتماعها بتاريخ 14 يناير 2013، بمدينة أكادير، خصصته  لدراسة ومناقشة الملف المنشور بجريدة الإنبعاث التي تصدر من مدينة أكادير، عدد 212 بتاريخ 18-24 يناير 2013، الصفحات، 7-8-9-10 تحت عنوان: الإستغلال الجنسي للممثلات … حكاية فتيات قادهن الجنس إلى بطولة الأفلام.

ووفق بيان الهيئات المجتمعة فقد حضر هذا الإجتماع مجموعة من الفنانين والفاعلين والعاملين بالقطاع الفني من كل نواحي الجهة، الذين خلصوا إلى اعتبار ما جاء في هذا الملف ” مسا مباشرا وطعنا سافرا في شرف الفنانين والفنانات والمخرجين والمنتجين خاصة بجهة سوس ماسة درعة”.

 هذا الملف أكدت الهيئات أن الاسبوعية  لجأت فيه  إلى ” خدش الجسم الفني عن طريقة إلصاقه بمجموعة أوصاف غير لائقة، ومهاجمته من خلال خلفيات تعتمد المغالطة والتشويه لسمعة الفنانين والفنانات، واعتماد تصريحات وهمية وغامضة لا تستند للشروط السليمة المعتمدة في مثل هذه الملفات الصحافية، حيث أن الجريدة لم تدرج صور الفنانات وأسمائهن الكاملة لتكون التصريحات في صبغتها المسؤولة، حتى تستبين وتتوضح الصورة جليا ويتحمل كل طرف مسؤوليته كل حسب موقعه”.

 واعتبر المجتمعون ذلك “مسا خطيرا، وانزياحا شادا على شروط الاحترام  والتقدير للفنان بالجهة، في الوقت الذي ننتظر في الإعلام الجهوي والوطني، إنصاف الفنان بالبحث والتحقيق في الملفات المهنية التي تهم وضعه الإجتماعي، الاعتباري، والاقتصادي، بعيدا عن الحسابات الضيقة”.

الهيئات الموقعة عبرت عن  استنكادرها ما يلي:

  1. تشويه سمعة الأسرة الفنية باتهامات مجانية ولا أخلاقية.
  2. التعميم باسم بعض الأشخاص لا علاقة لهم بالميدان الفني، وخاصة العنصر النسوي.
  3. تحميل صيغة تصريحات بعض الفنانين بشهاداتهم وتغيير معناها الحقيقي، وتأويلها حسب سياقات أخرى.
  4. الهجومات المتنوعة والمتكررة على الفنانين والنقابيين والمنتجين من طرف بعض الإعلاميين لمجرد حسابات خاصة.
  5. استقطاب بعض النساء واستغلالهن في التصريحات الزائفة للهجوم على الفنانات الحقيقيات بدليل عدم إظهار صورهن وأسمائهن.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. متصاحف مغمور اراد لنفسه شهرة، والسي تيدرارين يتلاعب بجريدته
    اشخاص لا سيرة اعلامية تؤهلهم اصلا لإنجاز ملفات.
    هذه محاولة للخلط بين رفض ممثلة الاستجابة لشذوذ المتصاحف ، فغلف رد الصرف بتعميم التهمة، ولاندري كيف ستدعي الانبعاث انها منبر اعلامي مادامت بدات تنشر طلام البورديل والبيران.
    الذنب ذنل السي تيدرارين ، اتيهدو ربي

Comments are closed.