اعتقال عصابتين يتزعمهما قاصرون بأكادير والدشيرة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالة
3 فبراير 2013
اعتقال عصابتين يتزعمهما قاصرون بأكادير والدشيرة

تحول خطير في الجريمة بعدما اصبح القاصرون أخطر من الباغلين في اعتراض الناس وسلبهم أمتعتهم، فخلال أمس الخميس أحالت الشرطة القضائية بتيكوين على جنايات أكادير 5 قاصرين من مواليد 1997 بينهم شاب عمره عمره 23 سنة. تشكلت العصابة بداية مع قاصر خرج  مؤخرا من سجن ايت ملول، حيث تعرف على سجناء آخرين تعلم منهم ” ابجديات الاشتغال ضمن العصابة، لاستدراج الضحايا، وانتشال متعلقاتهم بالقوة.

وقد صل عدد الضحايا سبعة بينهم نساء ورجال. في كل عملية يركب القاصرون دراجاتهم النارية ليقوموا  بنشل الحقائب أو توقيف أحد الضحايا الراجلين ويخيرونهم بقوة السلاح الأبيض على التنازل على ممتلكاتهم، أو التكيل بهم، وقد جرى توقيف المجموعة بعد اعتقال واحد منهم متلبسا فقدموا صباح أمس الخميس أمام غرفة الجنايات باستئنافية أكادير.

ويالدشيرة الجهادية أحيل على نفس الهيئة يوم الثلاثاء الأخير  أربعة متهمين بتكوين عصابة في اعتراض سبيل المارة، ، من بن الموقوين قاصران، يقومون باعتراض المارة وقد ضبط بحوزة بعضهم مجموعة من الهواتف النقثالة تعرف عليها مالكوها، وذكر الموقوفون في اعرافاتهم أنهم يبعون مسروقاتهم بسوق المتلاشيات بإنزكان لزبناء يصادفونهم هناك.

أمينة المستاري

عذراً التعليقات مغلقة