خطير : 495 مغربي قاصرين ونساء محتجزين في مراكز “اعتقال” المهاجرين

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةوطنيات
29 يناير 2013
خطير : 495 مغربي قاصرين ونساء محتجزين في مراكز “اعتقال” المهاجرين

ارقام خطيرة تكشف لاول مرة عن المغاربة المحتجين في مراكز للمهاجرين باليونان، فقد كشفت معطيات حصلت عليها فوزية لبيض برلمانية عن الاتحاد الدستوري من سيباسيتان ريدز عضو لجنة الهجرة في البرلمان الاوربي ان هناك 495 مغربيا يعيشون داخل تلك المراكز، وكشف التقرير الذي حصلت “كود” على معطيات حصرية، ان المغاربة يحتلون الجنسية السادسة داخل تلك المراكز بعد افغانستان وسوريا والجزائر وبانغلاديش وباكستان ويمثل المغاربة 2 في المائة.

 واوضحت لبيض ان هذه المعطيات حصل عليها كاتب التقرير من البوليس اليوناني، خاصة على الحدود بين اليونان وتركيا وبالضبط في منطقتي اوريستيادا واليكساندو بولي.

 وكان تقرير قدم الى البرلمان الاوربي عن وضعية الهجرة السرية داخل اوربا تحدث عن اوضاع غير انسانية يعيشها هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، اذ تفتقد المراكز الى ابسط الحاجيات وتنعدم فيها الكرامة الانسانية ووصف التقرير تلك المراكز بالمعتقلات

 كما ذهب الى ان الازمة التي تعيشها اليونان ادى الى ارتفاع نسبة الاعمال العنصرية ضد الاجانب كما ذهب الى وجود ميليشيات تنتقم من المهاجرين.

وفي تعلقيها على هذه الارقام الصادمة قالت فوزية الابيض البرلمانية المغربية عن حزب الاتحاد الدستوري ان على الوزارات الوصية “الهجرة والخارجية” ان تتدخلا لترحيل هؤلاء المغاربة ودعت الحكومة الى تحمل مسؤوليتها ازاء هذه المآساة الانسانية الخطيرة.

سوس بلوس , كود

عذراً التعليقات مغلقة