الرئيسية بيزنس تجاوبا مع حملة ” سدو الروبيني”: الرامسا تكتب في فاتورتها ” ماشي من حقك تضيع الماء”

تجاوبا مع حملة ” سدو الروبيني”: الرامسا تكتب في فاتورتها ” ماشي من حقك تضيع الماء”

كتبه كتب في 21 مايو 2024 - 11:01

سوس بلوس أكادير

دخلت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات” رامسا” الكلفة بتوزيع الماء بأكادير الكبير بدورها في حملة تحسيسية تدعو إلى الاقتصاد في الماء وحسن تدبير استعماله، وعدم تبذيره، لتدخل بدورها في الحملة الوطنية التي تقودها وزارة التجهيز والماء، بمختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي. الحملة التي وصلت بدورها كل بيت سعيا لجعل الناس يغيرون من سلوكاتهم اليومية كلما فتحوا الصنبور.
الحملة اختارت طريقة ذكية لإيصال رسالتها إلى عموم المواطنين، فقامت بكتابة ثلاث دعوات لاقتصاد الماء على ظهر الفاتورة التي تصل كل بيت مستعملة اللغة الدارجة ، اختارت الوكالة أن تكتب الحملات الثلاث باللون الأزرق الذي يشير إلى الماء وأن تحيط كل مجزوء تحسيسي وسط مؤطر على شكل مستطيل طبع بخط بارز، ثلاث جمل تحسيسية للاقتصاد عند استهلاك الماء جاءت كالآتي:
” إيلا كان الماء نعمة خاصنا نستعملوه بالحكمة”
” من حقك أن تستعمل الماء وماشي من حقك تضيعوا”
” لازم نغيروا السلوك ونحافظوا على الماء”
ميزة هذه الشعارات أنها تصل مجانا، وتدخل بالقوة إلى كل بيت خلال كل شهر لأنها مطبوعة على ظهر الفاتورة، ويقرأها المستهلك ، مع إطلالة المستخدم المكلف بتوزيع الفاتورات، كما في اللحظة التي ينتظر فيها دوره لكي يؤدي الثمن في الوكالات المكلفة بالاستخلاص.
ومعلوم أن الوكالة المتعددة الخدمات بأكادير انخرطت مند مدة في حملات تحسيس مستهدفة المدارس والجمعيات، كما تشارك في حملات وندوات لها علاقة باقتصاد الماء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.