الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: حفل تكريمي لمرضى القصور الكلوي

أكادير: حفل تكريمي لمرضى القصور الكلوي

كتبه كتب في 11 مايو 2024 - 22:25

فارس الحكيمي

نظمت جمعية نقل مرضى القصور الكلوي، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير مساء اليوم، لحفل السنوي على شرف مرضى القصور الكلوي بالمركب الثقافي خير الدين.

حسن نابولسي، رئيس جمعية مستغلي قطاع نقل المرضى باكادير صرح أن :” الغاية من هذا الحفل هو الاحتفال بالمرضى، كونهم جزء لا يتجزا من هذا المجتمع، خاصة المرأة بسبب اهتمامها بعائلتها وكذا خضوعها لجلسات التصفية فهي لا تجد الوقت للعناية بنفسها، ثم تكريم بعض الشخصيات التي غادرتنا الى دار البقاء، وشخصيات لازالت موجودة بيننا استطاعت التغلب على تحديات هذا المرض”.

وأشار نابولسي في تصريح خص به جريدة “سوس بلوس” الإخبارية”: ان دور الجمعية هو نقل مرضى القصور الكلوي من منازلهم في إتجاه مراكز التصفية العشر الموجودة على مستوى أكادير إداوتنان دون مقابل مادي”، مضيفا أن “الجمعية تقوم بشراكة مع مجلس المدينة للتكفل بنقل هذه الفئة مقابل تعويض سنوي”.

وأكد رئيس جمعية مستغلي قطاع نقل المرضى والموتى باكادير” ان دور الجمعية لم يعد فقط مقتصرا على خدمة توفير النقل، بل تعداه الى الجانب الانساني والخيري، كوننا اصبحنا نعمل على مساعدة الناس من هم بحاجة إلى المساعدة من اجل تلقي العلاج وشراء الأدوية عن طريق المساعدات الخيرية التي نتلاقاها من المحسنين”.

وقد شهد الحفل تكريم عدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع المدني، على رأسهم رئيس جمعية الحياة لمرضى القصور الكلوي حسنية حسنية بطار، علام السعيدية وجميعة الغربالي. كما تخللت الحفل العديد من الوصلات الفنية التي احيتها عدة فرق موسيقية من بينها مجموعة عبد العالي من أنزا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *