Ad Space
الرئيسية مجتمع 20 معتقلا بأورير بأكادير ورئبيس الجماعة وكولونيل ومهندسة متورطين

20 معتقلا بأورير بأكادير ورئبيس الجماعة وكولونيل ومهندسة متورطين

كتبه كتب في 13 يناير 2012 - 19:37

بلغت حصيلة عملية الهدم التي دشنتها السلطات  بأورير بأكادير مند صباح أول أمس الخميس 51 منزلا، و31 متجرا بتامراغت، واعتقال 20 عنصرا، والكشف عن تورط 4 منتخبين ورئيس جماعة أورير محمد بازين في بناء ما سمي تمديد مقبرة تامراغت، وكولونيل في الوقاية المدنية شيد بيتا بالمجال البحري، إلى جانب مهندسة مستفيدة . فرئيس الجماعة ساهم في بناء المقبرة العشوائية، وإلى جانبها عشرات المتاجر المحيطة بما سمي تمديد المقبرة، يتم بيعها بسبعة إلى 10 مليون سنتيم. هكذا اختار المسؤولوزن أن ” يعلنوا” انضمامهم إلى ثورة البناء العشوائي ” الشعبية”.

ومن البناء الذي تم تحطيمه، عمارات تتكون من خمسة طوابق، بعضها في أحد المهندسين وكولونيل  بمصالح الوقاية المدنية، ونتج عن هدم إحدى العمارات ذات الطوابق  سقوط جدارها على إحدى الجرافات لتصيب سائقها بجروح.

عملية الهدم أدت لاعتقال 20 شخصا، من بينهم مجزئين قاموا أول أمس بالاحتجاج على العملية بإحراق إطارات مطاطية بتمراغت، قطع حركة المرور على الطريق الرئيسية التي تربط أكادير بمدينة الصويرة،

قرار القدم صدر بناء على الفصل 80 من مدونة التعميبر المتعلق بالترامي على الملك العمومي، ونتج عنه تهديم عشرات الدكاكين التجارية العشوائية المقامة على مشارف الشاطئ، وسورا أقيم “تمديدا لمقبرة تمراغت” على على مساحة 6 هكتارات. كما شملت عملية الهدم بمركز أورير مجموعة من البنايات فوق الملك البحري قبالة الشاطئ،  الذي امتد على طول الشاطئ من أورير إلى تمراغت، ومنها ما توغل داخل ” أغروض” التابعة لجماعة تامري حتى إمسوان على الحدود المجاورة لإقليم الصويرة.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. اتمنى مقابلة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للإدلال ببعض الحقائق المفيدة في البحث , فيما يتعلق بجماعتي التامري وأورير
    فعبد ربه رئيس جمعية الشرفاء الأدارسة الأمغاريين أحفاد سيدي أبي داوود الإدريسي دفين دوار تورارين / جماعة تامري ,
    عضو الرابطةالعلوية وأبناء عمومتهم بأكادير ، وعضو هيئة التحرير لمجلة منجزات المملكــة بالرباط لمديرها عبد الإله بودينا .
    مفتش التعليم الثانوي بأكاديمية اكادير متقاعد

التعليقات مغلقة.