الرئيسية مجتمع موظفو محكمة إنزگان يحتجون من أجل ” نظام أساسي منصف”

موظفو محكمة إنزگان يحتجون من أجل ” نظام أساسي منصف”

كتبه كتب في 25 يناير 2024 - 12:30

 

الحكيمي فارس

عبر موظفو المحكمة الابتدائية بمدينة انزكان عن احتجاجهم من أجل “إقرار نظام أساسي منصف ومحفز”، تمثلت مظاهر الاحتجاج في حمل الشارات الحمراء اثناء مزاولة العمل، تنفيذا للبلاغ الصادر عن المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل.

وتعليقا على الموضوع قال حسن فارسي، نائب الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بإنزكان عضو مكتبها الجهوي للموقع الوطني هسبريس” إن هذا الاحتجاج جاء بعد اللجوء إلى كل الطرق الحبية لإيجاد حل لمطالبنا، و بعد تماطل وزارة المالية في الاستجابة لما تم الاتفاق عليه مع وزارة العدل”.

المتحدث ذاته صرح “أن إصرار الحكومة على إقصاء الهيئة المكلفة بكتابة الضبط من إقرار نظام أساسي منصف ومحفز، هو ما دفع موظفي المحاكم إلى سلك سبل الاحتجاج. حيث نعتبر الأمر دعوة مباشرة وصريحة إلى التحلل من خطاب حسن النية والاتفاقيات المبدئية التي ما فتئت وزارة العدل تعبر عنها من حين لآخر”.

و أشار الفارسي إلى أن كتابة الضبط “جزء من هذا المجتمع الذي يكتوي بالآثار السلبية لسياساتها الاجتماعية”، مؤكدا على أن مطالبهم عادلة ومشروعة، خاصة وأن نظامهم الأساسي لم يعرف أي تعديل في شقه المادي منذ سنة 2013، إلى جانب ذلك استثناء القطاع من محذوفات السلم 5″.

ونبّهت النقابة ذاتها، في بيان صادر عن مجلسها الوطني، إلى “خطر إسناد مهام كتابة الضبط لكل من هبّ ودبّ داخل أروقة المحاكم، متطوعين وحراس أمن، ومنحهم صلاحية مباشرة مهام موسومة بالطبيعة القضائية”
مطالبة في الوقت نفسه وزارة العدل بتنقية المحاكم من هذه الأعمال الماسة بحرمتها وهيبتها، بل والمسيئة إلى هيبتها بعد أن أصبحت ذريعة للعابثين بنزاهة حيادية الجهاز القضائي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *