الرئيسية عدالة جلسة ساخنة بين النيابة العامة ودفاع الكونفدراليين المعتقلين بوارزازات

جلسة ساخنة بين النيابة العامة ودفاع الكونفدراليين المعتقلين بوارزازات

كتبه كتب في 22 يناير 2013 - 19:12

 أجواء مشحونة شهدتها جلسة يوم الإثنين المنصرم بين محامي دفاع معتقلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنيابة العامة أثناء سير المحاكمة  بورزازات. انطلقت الجلسة على الساعة الثانية بعد الزوال واستمرت لأزيد من سبع ساعات الى حوالي التاسعة والنصف ليلا .

وردا على الدفوعات الشكلية للمحامين اعتبرت النيابة حالة التلبس متوفرة وان المتهمين نظموا مسيرة غير مرخص لها وقاموا بنصب خيام اعتصام امام المنشات الفندقية مما ساهم في تراجع السياح عن المدينة، ولما قامت السلطات بازالة هذه الخيام نظم المتابعون مسيرات احتجاجية ،والتمس مناقشة الملف واستمرار وضع المتابعين في حالة اعتقال.

ويتابع المتهمون الخمسة في حالة اعتقال وهم  عمر بوهو الكاتب العام للإتحاد المحلي ،حسن أقرقاب عضو مكتب الاتحاد المحلي وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للفنادق، عبد المجيد بومليك الكاتب الإقليمي لحزب الطليعة الاشتراكي الديمقراطي، و عضو مكتب الاتحاد المحلي ك.د.ش ورزازات. بالإضافة إلى محمد جميلي عضو الجمعية الوطنية للمعطلين وعماد عبد الله عامل في إحدى الوحدات الفندقية،ويتابعون بتهم التجمهر غير المرخص، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم واستعمال العنف والتحريض عليه،و إهانة رجال السلطة،الهجوم على سكن الغير وإهانة هيئة منظمة.

سوس بلوس

مشاركة