Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV ادعيديعة: الزيادة في ثمن البيرة، يمس بالقدرة الشرائية للمواطن، اللهم إن هذا منكر

ادعيديعة: الزيادة في ثمن البيرة، يمس بالقدرة الشرائية للمواطن، اللهم إن هذا منكر

كتبه كتب في 19 يناير 2013 - 02:43

قال محمد ادعيدعة رئيس الفريق الفدرالي بمجلس المستشارين، إن الزيادات الأخيرة التي فرضتها الحكومة على الجعة “البيرة” مس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح ادعيدعة الذي حل ضيفا، على برنامج في قفص الاتهام الذي تبثه إذاعة ميد راديو، أن الإحصائيات المقدمة بخصوص استهلاك الأطنان من الخمور في المغرب تؤكد أن المستهلك الرئيسي لكل هذه الأنواع هو المواطن المغربي.

وأضاف ادعيدعة “أن من بين المغاربة من يؤدي صلاة العشاء وبعدها يشرب الخمر”، وبالتالي هناك فئة واسعة من المغاربة تتناول هذه المواد والزيادة فيها تعد ضربا لقدرتهم الشرائية، يقول ادعيدعة الذي ختم تعليقه على الأمر بـ”اللهم إن هذا لمنكر”.

وكان ادعيدعة قد أكد أثناء مناقشة التعديلات المقدمة من طرف فرق الأغلبية والمعارضة على قانون المالية للسنة الماضية رفضه لهذه الزيادة لأن الرفع من ثمن الجعة “البيرة” سيضر لا محالة بالقدرة الشرائية للمواطنين، حسب تعبيره، كما سيساعد في تنامي إنتاج “الماحيا” وتهريب المشروبات الكحولية من النوافذ الحدودية، متسائلا في الوقت نفسه عن مصير الموظف الذي يشرب اليوم “البيرة” بـ17 درهم في بعض الأماكن، وإن كانت له القدرة على شربها بعد الزيادة المطروحة في قانون المالية الحالي، حينما ستصبح (أي البيرة) بأكثر من هذا الثمن بكثير.

هسبريس

مشاركة