Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV حجز 18 طنا من النحاس والفولاذ وإحالة 6 معتقلين على جنايات أكادير

حجز 18 طنا من النحاس والفولاذ وإحالة 6 معتقلين على جنايات أكادير

كتبه كتب في 16 يناير 2013 - 11:22

يحال يومه الأربعاء على غرفة الجنايات باستئنافية أكادير، 6 معتقلين ضليعين في تخريب البالوعات ونهب الآلاف من سداداتها، وسرقة حوالي ستمائةمن عدادات الماء، وقد تم ضبط ما قيمته 14 طنا من الفولاذ المكون للأغطية، التابعة لوكالة توزيع الماء، ” الرامسا” إلى جانب 4 أطنان من النحاس، المسروق من الحبال الكهربائية بأكادير وإنزكان وأيت ملول، والأسلاك الهاتفية في ملكية شركتين للاتصالات الهاتفية، والمكتب الوطني للكهرباء. وقد تقدمت وكالة ” الرامسا” لتوزيع الماء، وشركة اتصالات المغرب، وإينوي والبلديات المتضررة بشكايات بصفتها متضررة من عملية إتلاف الأسلاك الكهربائية والسدادات وعدادات الماء.

المعتقلون بينهم 3 من مالكي مستودعات المتلاشيات بكل من إنزكان، وتيكيون بأكادير، ومستودع ثالث بأيت ملول، إلى جانب ثلاثة يقتنون المسروق ولهم سوابق في سرقة المعادن وإتلاف وتعييب الممتلكات العمومية،  ظلوا ينهبون النحاس والفولاذ من الحي المحمدي، بأكادير وحي تاسيلا الصناعي بالدشيرة، وأحياء بإنزكان وأيت ملول، حتى تحولت شوارع المدينة إلى حفر تهدد المارة بمخاطرها، فيما أخرى تم النبيه إليها بالحجارة، و بمجسمات إنسانية ألبست لها الثياب.

اللصوص كونوا عصابة تختار الليل فتغزو الشوارع ذات الحركة القليلة مثل حي تاسيلا الصناعي، وتقتني مسروقاتها ومقتنياتها من لصوص آخرين لنقلها على متن سيارات نقل البضائع.يباع النحاس لدى مالكي المستودعات بـ 50 درهما للكيلوغرام الواحد .

تفكيك عصابة النحاس والفولاذ جاء على إثر دورية للدراجين، بعدما لفت انتباهها وجود أدخنة مصدرها أحد الأشخاص، وعند الاقتراب تبين أن الأمر يتعلق بلصوص يعملون على فصل العوازل البلاستيكية عن أسلاك النحاس باستعمال النار.

الأحداث المغربية

مشاركة