Ad Space
الرئيسية مجتمع اشتوكة أيت بها: حوادث السير بالجملة نتيجة أشغال الطريق الوطنية رقم1

اشتوكة أيت بها: حوادث السير بالجملة نتيجة أشغال الطريق الوطنية رقم1

كتبه كتب في 15 يناير 2013 - 11:40

عرفت الطريق الوطنية رقم 1 وبالضبط المحور الرابط بين دوار ايت ميمون وجماعة بلفاع يومي السبت والأحد المنصرمين حوادث سير بالجملة. وقعد الحادثة الأولى أمام شركة (أزورا) حيث اصطدمت سيارة من النوع الخفيف إحدى آليات المستعملة في الأشغال المستمرة بهذا المحور وراح ضحيتها شخص واحد وإصابة أخر بجروح خفيفة. ووقعت الحادثة الثانية بدوار قهوة سالم حيث انزلق راكب دراجة نارية على حافة الطريق ليسقط وسط الطريق وتصدمه سيارة الأجرة فيما بعد ونقل على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي ببيوكرى. في حين وقعت الحادثة الثالثة بمنطقة انشادن حيث صدم راكب دراجة نارية من طرف سيارة من نوع (كونكو) ومن حسن الحظ لم تخلف خسائر سوى بعض الأضرار التي لحقت بالدراجة وبالسيارة كذلك.

وتشترك هده الحوادث بأكملها في كون المسبب الوحيد هي الأشغال المتواصلة بالمحور السابق الذكر وبالضبط قلة علامات التشوير وانعدامها أحيانا.وخلق سوء تدبير هده الأشغال إستياءا وسط مستعملي هده الطريق سواء تعلق الأمر بالمدة التي استغرقتها الأشغال أو الإهمال الذي يطال بعض المحاول التي تعتبر النقط السوداء بالطريق.

ولهدا نهيب بالمسؤولين بتنظيم الأشغال ودلك بوضع علامات التشوير المتطورة تعتمد على الأضواء التي ستساهم لا محال في التقليل من هده الحوادث .

 

يوسف أوديوان

 

مشاركة