الرئيسية مجتمع حريق مهول يأتي على سفينة للصيد البحري بميناء أكادير

حريق مهول يأتي على سفينة للصيد البحري بميناء أكادير

كتبه كتب في 6 يونيو 2023 - 23:17

أتى حريق مهول اليوم الثلاثاء، على سفينة صيد تعود ملكيتها لمسؤول في قطاع الصيد البحري، أثناء خضوعها للصيانة على مستوى مثلث الصيد بميناء أكادير.

هذا الحريق تفاجأ  له من كانوا في الميناء المذكور، باشتعال النيران في السفينة المخصصة للصيد في أعالي البحار ” أسني طانطان ” المسجلة تحت رقم 11/123، عند الساعة الثانية عشر زوالا، وتدخّل طاقمها في البداية بإمكانياته المتاحة محاولا السيطرة على الحريق، قبل وصول عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت بجهد جهيد من إخماد الحريق الذي خلف خسائر مادية كبيرة.

ومن جهته أكد مصدر مطلع من داخل ميناء أكادير أن السفينة التي أتت عليها ألسنة اللهب في ظروف غامضة، تعود مليكتها لرئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير فؤاد بنعلالي.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه الباخرة التي ولجت ميناء اكادير قادمة من طانطان يوم 12 مارس 2022، كانت متوقفة عن العمل بميناء طانطان لعدة سنوات، قبل يقوم المجهز الجديد باقتنائها و اعادة اصلاحها مع استصدار رخصة صيد جديدة لتتمكن من استئناف نشاط الصيد نهاية الراحة البيولوجية الحالية.

هذا، وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا للكشف عن أسباب وخلفيات نشوب الحريق الذي لم يخلف خسائر بشرية، وتحديد كافة الظروف المحيطة بالواقعة وملابساتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.