الرئيسية مجتمع تفاصيل صادمة..اغتصاب رضيعة في شهرها السادس بمراكش

تفاصيل صادمة..اغتصاب رضيعة في شهرها السادس بمراكش

كتبه كتب في 21 مايو 2023 - 12:25

في سابقة لا تصدق تعرضت رضيعة في شهرها السادس  للاغتصاب بدوار الكدية بمراكش ، يوم الجمعة 19 ماي الجاري من طرف شخص متزوج وأب لثلاثة أطفال. وهي الجريمة التي لا يمكن وصفها إلا بالوحشية والهمجية والإنتهاك الجسيم لحقوق الانسان”، مضيفة بالقول “انها جريمة لا تقل عن مصادرة الحق في حياة بشاعة”.

وأدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش في بيان لها هذه ”الجريمة الهمجية والشنعاء والتطاول على السلامة البدنية للرضيعة، كما أعلنت دعمها لوالدة الضحية ، واستعدادها بكل الوسائل المشروعة بما فيها حقها في الانتصاف القضائي ومؤازرتها أمام القضاء.

وطالبت الجمعية الحقوقية بتغيير جذري للقانون الجنائي عبر اعتبار البيدوفيليا وكل أشكال العنف الجنسي ضد الطفلات والاطفال جرائم تتطلب أقصى درجات من العقاب؛ كما أكدت على مطلبها القاضي بمطابقة القوانين المحلية مع الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة بحماية حقوق الطفل، ووضع مدونة لحقوق الطفل منسجمة والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

كما أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، وبشدة الانتشار الواسع لهذا الشكل اللإنساني من اغتصاب للأطفال والقاصرات والقاصرين والأحكام المخففة الصادرة في حق الجناة محملة المسؤولية للقضاء.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.