الرئيسية الرياضة الوداد ينتزع بطاقة نهائي “أبطال إفريقيا” من جنوب افريقيا

الوداد ينتزع بطاقة نهائي “أبطال إفريقيا” من جنوب افريقيا

كتبه كتب في 20 مايو 2023 - 16:41

​اقتنص​ فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ​لكرة القدم بعد تعادله أمام صن داونز بـ2-2، ​في جنوب إفريقيا، ضمن إياب دور نصف النهائي؛ مستفيدا من حصة 0-0 في مباراة الذهاب بالدار البيضاء.

و​بدأ ممثل كرة القدم المغربية مجريات الجولة الأولى بشكل جيد من النا​حيتين​​ الدفاعية والهجومية، إذ تحرك الخط الأمامي للوداد منذ البداية بحثا عن هدف التقدم، ​دون إغفال تحصين الخط الخلفي،​ ​خصوصا ​مع​ اندفاع أصحاب الأرض نحو مرمى الحارس يوسف المطيع.

وكان ​الوداد قريبا من هز الشباك في حدود الدقيقة 19 بهجوم لم يحسن محمد أوناجم التعامل ​معه،​ عقب تدخل ناجح للمدافع المغربي بصفوف صن داونز عبد المنعم بوطويل، قبل أن يرد أصحاب الأرض ​ببناءات​​ مماثلة تصدى لها الحارس مطيع ببراعة.

مع ​مستهل​ الشوط الثاني ارتكب اللاعب رضا جعدي هفوة فادحة كلفت ​الوداديين هدف​ا​ في حدود الدقيقة 50، ​ما تسبب في ارتباك رفاق العميد يحيى جبران في الدقائق​ الموالية..

وعرف نصف ساعة الأخير من المباراة تحرك الخط الأمامي للفريق المغربي ​من أجل ​الضغط على صن داونز ​بفرص سانحة للتهديف، أثمرت إحداها هز الشباك ​بهدف التعادل​؛​ عن طريق أيوب عملود في حدود الدقيقة 73.

و​عند​ الدقيقة 78 عاد صن داونز للتقدم في النتيجة، غير أن ​الوداد لم يستسلم​ في مسعى​ البحث عن هدف التأهل، ​وهو ما تحقق من كرة ثابتة​،​ في الدقيقة 83​،​ ​بهدف ​لصن داونز ضد مرماه، ليحسم بذلك الوداد الرياضي تأهله إلى ​النهائي؛ حيث سيواجه النادي الأهلي المصري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.