الرئيسية الرياضة منتخبات أفريقية قوية ترفض مقابلة المنتخب المغربي في مباراة ودية

منتخبات أفريقية قوية ترفض مقابلة المنتخب المغربي في مباراة ودية

كتبه كتب في 16 مايو 2023 - 16:51

يواجه أسود الأطلس بقيادة وليد الركراكي منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو المقبل، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير “مولاي عبد الله” في الرباط، استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا في 17 من الشهر ذاته، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وكشفت تقارير إعلامية، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اضطرت إلى الاستقرار على منتخب الرأس الأخضر طرفاً للمباراة الإعدادية، التي سيخوضها منتخب المغرب.

وتهدف جامعة لقجع بهذه الخطوة، إلى الوقوف على مدى جاهزيه (المنتخب المغربي) لمواجهة منتخب “بافانا بافانا” على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ عن المجموعة الـ 11 من التصفيات الأفريقية.

في ذات السياق، وحسب المعطيات المتوفرة، فقد حاولت جامعة لقجع تنظيم مباراة ودية ضد أحد المنتخبات القوية كالسنغال أو مصر أو الكاميرون، من أجل الوقوف على مدى جاهزية أسود الأطلس للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا، إلا أن طلبه لم يلقَ استجابة منها، إذ رفضت معظم المنتخبات الأفريقية المصنفة ضمن الأوائل قارياً مواجهة أسود الأطلس في فترة التوقف الدولي، نظراً لتزامن الموعد الذي حددته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لودية الأسود مع خوض المنتخبات القوية مبارياتها، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أفريقيا في ساحل العاج 2024. ونظراً لرغبتها كذلك في خوض مباريات ودية ضد منتخبات من الصنف الثاني أو الثالث، حتى تتمكن من تحسين ترتيبها في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” شهرياً.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.