الرئيسية وطنيات استمرار عملية معالجة أسراب الجراد بواد درعة اقليم طاطا

استمرار عملية معالجة أسراب الجراد بواد درعة اقليم طاطا

كتبه كتب في 12 مايو 2023 - 12:16

تواصلت منذ يوم أمس الخميس 11 ماي 2023 عملية معالجة أسراب الجراد بواد درعة إقليم طاطا بجهة سوس ماسة بواسطة طائرتين تابعتين للدرك الملكي. وذكرت مصادربأن كل طائرة قامت بثلاث جولات للرش والمعالجة، كما ستستمر هذه العمليات حيث ستشمل مناطق أقا وفم الحصن.

في هذا السياق، أكدت الأحداث المغربية بأن السلطات المختصة شرعت في الاستعانة بطائرات الرش للقضاء على أسراب الجراد، بنفوذ جماعة فم الحصن، حيث تمت تعبئة طائرتين من طرف المكتب الوطني لمكافحة الجراد بآيت ملول، نظرا لشساعة المساحات المتضررة ووعورة التضاريس، وبعدها ستحلق الطائرات في اتجاه طاطا لتنفيذ هذه العملية.

ودعت السلطات المحلية في إعلان موجه إلى الفلاحين والكسابة ومربي الماشية والنحل وكذا الرحل بوادي درعة، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة درءا لكل خطر محتمل، عبر إخلاء الأماكن المعنية بالرش بالمبيدات تزامنا مع التدخل الجوي لمحاربة الجراد الصحراوي.
طائرات مواجهة أسراب الجراد تجبر المواطنين على مغادرة منازلهم بواد درعة

وقد شهدت عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا بالجنوب الشرقي للمملكة، موجة تنقلات لأسراب كثيفة من الجراد، بعد أن تقاطرت أعداد كثيرة قادمة من الصحراء، مما أثار موجة خوف لدى قاطني هذه الجماعات الترابية الذين أطلقوا نداء استغاثة لتنبيه السلطات الإقليمية إلى ضرورة التدخل المستعجل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.