الرئيسية عين على الخارج تنظيم معرض لصور شجرة الأركان بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

تنظيم معرض لصور شجرة الأركان بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

كتبه كتب في 11 مايو 2023 - 14:15

هذا، و تحت شعار ” شجرة الأركان، رمز الاستدامة والتنمية المحلية ” يحتضن مقر الأمم المتحدة في نيويورك معرضا فنيا وفوتوغرافيا، يتيح للدبلوماسيين والمسؤولين الأمميين وزوار المنظمة الدولية، ابتداء من يوم امس الأربعاء، التعرف بشكل أفضل على “الأركان”، الشجرة المتوطنة في المغرب.

وينظم معرض الصور الفوتوغرافية لابراهيم فاضل وسعيد ابراييم بمناسبة اليوم العالمي لشجرة الأركان “10 ماي، ويستمر إلى غاية 25 ماي الجاري، وذلك بمبادرة من البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتعرض الصور، لمحة عن خصوصيات هذه الشجرة المدرجة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية، والتي تعد مصدرا عريقا للتنمية المستدامة والمرنة.

هذا الحدث العالمي يعرف مشاركة رفيعة المستوى من سفراء عدد من الدول الأعضاء، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الأمم المتحدة، خاصة نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومديري وممثلي منظمة الأمم المتحدة، لا سيما منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والصندوق الأخضر للمناخ.

ويعد اليوم العالمي لشجرة الأركان، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في مارس 2021، مناسبة لتسليط الضوء على دور هذه الأشجار في تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود، ومساهمتها في الأمن الغذائي، والتكيف مع تغير المناخ والإجهاد المائي، وكذا التأكيد على أهميتها في تمكين النساء القرويات، بفضل دعم وتشجيع التعاونيات والمنظمات الفلاحية.

وسيتم، هذه السنة، إعطاء انطلاق الاحتفالات بهذا اليوم من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وسيتميز هذا الاحتفال بتنظيم حفل استقبال على شرف السفراء والمسؤولين في منظومة الأمم المتحدة، من أجل تذوق منتجات الأركان واكتشاف عرض التعاونيات المغربية المحلية.

كما سيتم، بهذه المناسبة، عقد اجتماع رفيع المستوى حول موضوع « التنمية السوسيو اقتصادية المحلية واستدامة المنظومة البيئية لشجرة الأركان ».

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *