الرئيسية سياسة رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول للرأس الأخضر

رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول للرأس الأخضر

كتبه كتب في 10 مايو 2023 - 17:28

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء في الرباط، خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رئس وفد حكومي هام، في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب – جمهورية الرأس الأخضر، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن الجانبيْن نوّها، خلال هذا اللقاء، بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، وتستمد قوتها من روابط التقدير والاحترام المتبادل بين الملك محمد السادس وخوسيه ماريا بيريرا نيفيس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر.

وأشاد الجانبان بـ”انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، ما سيعطي دينامية جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في أفق رفعها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية”.

وجدد رئيس الحكومة، خلال هذا اللقاء، تعبيره عن “تقدير المغرب للموقف الواضح والثابت لجمهورية الرأس الأخضر المساند للوحدة الترابية للمملكة، والداعم لمبادرة الحكم الذاتي، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي وذا المصداقية للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وسجل عزيز أخنوش، بارتياح، السير الجيد للتمثيليات الدبلوماسية لجمهورية الرأس الأخضر بالمملكة في الرباط العاصمة، وفي مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

يشار إلى أن المسؤوليْن تطرقا خلال مباحثاتهما للآفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها في مجالات من قبيل حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، وإنعاش السكن والتكوين والبحث العلمي، وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *