الرئيسية مجتمع غزو غير مسبوق للمتشردين والمتشردات لمنطقة تغازوت السياحية

غزو غير مسبوق للمتشردين والمتشردات لمنطقة تغازوت السياحية

كتبه كتب في 7 مايو 2023 - 14:11

عبداللطيف الكامل

اشتكى عدد من ساكنة جماعة تغازوت السياحية التابعة تربيا لعمالة أكاديرإداوتنان من ظاهرة تواجد المتشردين بكثرة في هذه المنطقة ولأول مرة،بعد أن شاهدت غزوا غير مسبوق لهذه الشريحة الإجتماعية المتشردة والمهمشة وهي تتجول في حالة رثة بأزقة المنطقة وتتجمع ليل نهار أمام المقاهي والمطاعم.

بعد أن عانت المنطقة السياحية بأكاديرمن ظاهرة كثرة المتسولين والمتشردين والمختلين عقليا،وأغرقت مدينة إنزكَان بهذه الظاهرة نظرا لتوفرها على أسواقها التجارية الكبرى،أدارالمتشردون بوصلتهم نحو خارج المدارالحضري ليحطوا الرحال بمنطقة تغازوت السياحية الآهلة بالسياح من المغاربة والأجانب.

وحسب شهود عيان فهذه الظاهرة الخطيرة اجتاحت خلال هذا الأسبوع منطقة تغازوت وصارت تشكل خطرا نظرا لتزايدها بحيث تتكون عبارة عن مجموعة تفترش الأرض وتبيت في العراء تتكون أغلبها من قاصرات تتراوح أعمارهن ما بين 9 و11 سنة في منظرمثيرللشفقة.

لكن الأخطرمن كل هذا هو أن المتشردات/القاصرات ينمن ليلا في أماكن خطيرة في وسط الطريق وأمام أعين المسؤولين،أما في النهارفهن يتجولن أمام المقاهي والمطاعم لإستجداء الزبناء مما يخلقن إزعاجا لزاور هذه المنطقة السياحية التي توجد خارج المدارالحضري وتبعد عن مدينة أكادير بحوالي 20 كيلومترا.

لهذه الأسباب كلها  تطالب ساكنة جماعة تغازوت من الجهات المسؤولة باتخاذ إجراءات اللازمة للحدة من ظاهرة هذا الغزووإنقاذ هذه الفئة المهمشة من المتشردين والمتشردات التي صارت تجتاح اليوم وفي تزايد ملحوظ الأسواق والمناطقة الآهلة بالسكان ولم نجو من جحيم هذه الظاهرة الخطيرة حتى المناطق السياحية بعد أن عرفت اقتحاما غير مسبوق وخاصة من قبل متشردات قاصرات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *