الرئيسية جهات المجلس الجماعي لـ”ترميكت” يصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة في مجالات الـتعمير، الصحة، الاقتصاد والرياضة.

المجلس الجماعي لـ”ترميكت” يصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة في مجالات الـتعمير، الصحة، الاقتصاد والرياضة.

كتبه كتب في 6 مايو 2023 - 01:05

ورزازات:إسماعيل أيت حماد

صادق أعضاء المجلس الجماعي للجماعة القروية “ترميكت” بالإجماع على جميع النقط الواردة في جدول أعمال الدورة الـعادية بـرسـم شهر مـاي 2023المنعقدة صباح يوم الخميس 04ماي الجاري.

وافتتح يوسف شيري، رئيس المجـلس الجـماعـي، الجلسة بتقديمه عرضا حول الأنشطة الـتي قـامـت بـها الجـماعـة خـلال الـفترة الـفاصـلة بـين الـدورتـين.
وصادق المجـلس بـعد الـدراسـة والـتداول بالإجماع عـلى نـقط جـدول أعـمال الـدورة الـتي هـمت عـلى وجه التحـديـد مـجالات الـتعمير، الصحة والاقتصاد، وذلك مـن خـلال الـمصادقـة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و وزارة الاقتصاد والمالية ومجلس درعة تافيلالت من أجل تمويل وانجاز اشغال تجهيز الشطر الأول لمنطقة الأنشطة الحرفية بترميكت إقليم ورزازات، والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان من أجل تمويل وانجاز مشروع تهيئة الطريق انزبياطن – ثلاث، والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووزارة الصحة من اجل احداث مركز صحي حضري من المستوى الأول بالجماعة الترابية ترميكت.

ومن جهة أخرى تداول أعضاء المجلس في الإشكالات المرتبطة بالمطرح العمومي، ومناقشة مال المشاريع المقرر إنجازها من طرف شركة العمران بالجماعة.

هذا وتم أيضا المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة وتعاونية أصدقاء بلا حدود للسياحة، والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة والجمعية الرياضية حسنية الزاويت لتسيير ملعب القرب بالقطب الحضري لزاوية سيدي عثمان، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل وجمعية النادي الثقافي بتابونت.

كما صادق أعضاء المجلس بالإجماع خلال الدورة على تعديل القرار الجباني، وكذلك برمجة فائض ميزانية 2022 برسم سنة 2023.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *