الرئيسية الرياضة ماراطون الرمال يختتم فعالياته بأنشطة تضامنية

ماراطون الرمال يختتم فعالياته بأنشطة تضامنية

كتبه كتب في 29 أبريل 2023 - 17:00
  1. ههه

 

اختتم ماراطون الرمال في دورته السابعة والثلاثين يومه السبت، 29 أبريل، عند سفح الكثبان الرملية الرائعة لمدينة مرزوكة من خلال إجراء المرحلة السادسة، والتي لا تحتسب في الترتيب العام للحدث، لكنها تظل إلزامية لجميع المشاركين.
وكانت مرحلة التضامن مفتوحة أمام الرعاة وأسر وأصدقاء عدائي ماراطون الرمال، علما أنه تم إنشاؤها لبلورة الأنشطة الاجتماعية والتضامنية التي حرص عليها منظمو ماراطون الرمال لسنوات عديدة.
واقتصرت هذه الأنشطة في البداية على عدد قليل من العمليات المحدودة لصالح المناطق التي اجتازها السباق، ولا سيما توزيع مضخات المياه والألواح الشمسية والمواد التعليمية على المدارس. ولتعزيزها ومنحها طابعًا مؤسسيًا ودائمًا، أنشأ منظمو الماراطون “مؤسسة ماراطون الرمال التضامنية” منذ عشر سنوات.
وبفضل هذه المؤسسة يستفيد أكثر من 200 طفل في منطقة ورزازات، تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات، من دروس التعليم الأولي (الرسم والموسيقى وما إلى ذلك)، بينما يتم تعريف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا بالأنشطة الرياضية، وألعاب القوى على وجه الخصوص.
ومن أجل تشجيع الأطفال على الالتحاق بمركز “Sport Eveil Académie”، يحق لهم تناول وجبات خفيفة هناك، كما يتم تنظيم خرجات إلى الشاطئ لفائدتهم.
كما يضم المركز الذي بنته المؤسسة منطقة استقبال تقدم فصول محو الأمية لحوالي ستين امرأة وتساعدهن على الاستقلال مادياً.
وبالتالي فإن التضامن هو قيمة راسخة في ماراطون الرمال حيث، بالإضافة إلى مساهمات الجهة المنظمة، يشارك العديد من العدائين في الحدث لجمع الأموال لأهداف اجتماعية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.