الرئيسية مجتمع أرفود : نقطة نظام حول شؤون المدينة

أرفود : نقطة نظام حول شؤون المدينة

كتبه كتب في 19 أبريل 2023 - 10:37

بوطيب الفيلالي
يعتبر شارع محمد الزرقطوني ومولاي إسماعيل من الشوارع المهمة داخل مدينة أرفود التابعة لإقليم الراشيدية.فالشارع الأول يوجد بجوار المنطقة الأكثر رواجا تجاريا، بحكم قربه من سوق المدينة وضمه لمحلات مجموعة من التجار والحرفين، وهو الشيء الذي يجعل من معظم أرصفته محتلة من طرف بعض هؤلاء، تاركين المواطنين يتقاسمون الطريق المعبدة مع السيارات.
لهذا فالسلطة المحلية بأرفود والسلطة الإدارية التابعة للبلدية، مطالبة بالتدخل من أجل تحرير ما احتل من أرصفة الشارع المذكور وما حوله من شوارع وممرات.
أما شارع مولاي إسماعيل، فلا يخفى على أحد بعض الحوادث الخطيرة التي تسبب فيها سابقا المتهورون من السائقين اتجاه ضحاياهم، لهذا فالعمل على إضافة محدوذبات السرعة في بعض المقاطع سيحد نوعا ما من خطر الحوادث. ولعل إضافة محدوذبات على جانبي الطريق الملتصقة بزنقة المعاضيد المنفتحة على شارع مولاي إسماعيل، سيكون مفيدا للغاية بحكم أن بعض سائقي الدراجات العادية والنارية، يقطعون هاته الزنقة وشارع مولاي اسماعيل في اتجاه الزنقة المقابلة، التي تسهل لهم العبور إلى الحي الجديد .لهذا فتفاديا لكل ما لا يحمد عقباه، نتمنى التعجيل بإضافة مخفضات السرعة هناك. فهل سيتحرك كل مسؤول حسب مجال اختصاصه، للنظر في هذين المطلبين اللذين يفرضهما واقع الحال؟

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *