Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات ضبط أزيد من 200 يومية بأكَادير تحمل صورا مخلة بالآداب لدى سائحين فرنسيين.

ضبط أزيد من 200 يومية بأكَادير تحمل صورا مخلة بالآداب لدى سائحين فرنسيين.

كتبه كتب في 11 يناير 2013 - 02:33

ضبطت الشرطة القضائية بالأمن الولائي بأكَادير،سائحين فرنسييْن(رجل وأمرأة) بإقامات مارينا السياحية بكورنيش أكَادير،يوم03 يناير2013،يوزعان منشورات عبارة عن يوميات تحمل صورا لرجال ونساء في وضعية شاذة ومخلة بالآداب والأخلاق وتضم العنوان الإلكتروني الخاص بشركة فرنسية مختصة في صنع قطع الغيار بفرنسا .

وأثناء تفتيش غرفتهما بفندق”تكَيدا بيتش”بأكَادير،تم حجز أزيد من 200 يومية من النوع نفسه تحمل إسم الشركة وتوجد على متنها إما صورة إمرأة عارية أورجل عارٍ في وضعية شاذة ومخلة للأخلاق،لذا تمت متابعتهما من أجل مخالفة قانون الصحافة بتوزيع منشورات بدون ترخيص،وتوزيع منشورات مخلة بالآداب والأخلاق العامة.

هذا وعند مثولهما أمام النيابة العامة،يوم الإثنين 07يناير2013،اعترف المتهمان بييرسرجي إمي (من مواليد 1946) وخليلته ماريزلويز(من مواليد 1947) بكونهما قاما بتوزيع يومية لشركة فرنسية يوجد مقرها بفرنسا،دون أن تكون في نيتهما الإساءة لأخلاق المغاربة،وأنهما لايجدان حرجا في نشروتوزيع هذه المنشورات خاصة أنهما اعتادا ذلك في فرنسا.

وانطلاقا من هذه الإعترافات حفظت النيابة العامة لدى ابتدائية أكَاديرملف الفرنسية بينما تابعت الفرنسي في حالة سراح،بالتهمة المشارإليها أعلاه على أساس المثول أمام المحكمة بعد مدة 15 يوما من يوم توصله بالإستدعاء حسب ما ينص عليه قانون الصحافة.

.عبداللطيف الكامل

مشاركة