الرئيسية مجتمع توزيع الدعم الغذائي على المعوزين..أزيد من 6300 أسرة تستفيد بأكادير

توزيع الدعم الغذائي على المعوزين..أزيد من 6300 أسرة تستفيد بأكادير

كتبه كتب في 29 مارس 2023 - 20:10

أكد المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة سوس ماسة، كمال فهد، في تصريح لجريدة سوس بلوس أن أزيد من 6300 أسرة سيستفيون من قفف رمضان موزعة على الجماعات الحضرية والقروية التابعة لعمالة أكادير إداوتنان من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”.

وانطلقت هذه العملية، التي تسهر عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك، اليوم الأربعاء، بمركز التربية والتكوين “امسيرنات” التابع للتعاون الوطني بأكادير، بحضور عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وقال المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة سوس ماسة، كمال فهد، في مستهل حذيثه لجريدة سوس بلوس، أن عملية توزيع المواد الغذائية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشمل 79 ألف أسرة بالوسطين القروي والحضري بجهة سوس ماسة، بزيادة قدرها 62 في المائة مقارنة بالسنة الماضية (45 ألف مستفيد)، مشيرا إلى أن هذه العملية تتم في ظروف جيدة.

وقد جندت عمالة أكادير- إداوتنان لهذه العملية لجانا إقليمية ومحلية، علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة العمومية والسلطات العمومية.

وتضم المساعدات المقدمة ضمن هذه العملية سلة من المواد الغذائية لكل أسرة مستفيدة، تحتوي على سبعة من مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 600 غرام من الشاي، 5 كلغ من الارز، 5 لتر من الزيت و 850 غرام من مركز الطماطم، 6 لترات من الحليب،1 كلغ من العجائن، 1 كلغ من العدس)، وهي مساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

 

وتمثل هذه العملية موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، كما تسعى لتكريس ثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.