Ad Space
الرئيسية الرياضة الأسود تلتهم راقصي السامبا.. وديا لأول مرة في التاريخ

الأسود تلتهم راقصي السامبا.. وديا لأول مرة في التاريخ

كتبه كتب في 26 مارس 2023 - 01:07

حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا أمام نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب طنجة، في مباراة ودية أقيمت بمدينة طنجة بالمغرب.

ورغم الهزيمة، إلا أن منتخب البرازيل تقدم في الدقيقة 26 من المباراة عن طريق فينيسيوس جونيور مستغلًا خروج خاطئ من بونو على حدود منطقة الجزاء، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل نجم ريال مدريد.

وتمكن منتخب المغرب من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول عن طريق سفيان بوفال الذي تلقى كرة عرضية أرضية من بلال الخنوس، واستدار ليسدد أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للشباك، ليعد هذا أول أهداف منتخب المغرب في شباك السيليساو عبر التاريخ، إذ فشل الفريق العربي في التسجيل خلال المباراتين السابقتين اللتين جمعته مع نجوم السامبا.

في المقابل، بات بلال الخنوس بعمر 18 عامًا و319 يومًا أصغر لاعب يصنع هدفًا لمنتخب المغرب منذ بداية القرن الحالي، متخطيًا حمزة ميندي صاحب الـ18 عامًا و356 يومًا.

وبعد استقبال هدف التقدم للمغرب، تراجع أسود الأطلس للخلف ونجح السيليساو من تسجيل هدف التعادل عن طريق كاسيميرو في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من تحت أيدي ياسين بونو.

ومن ثم عاد المنتخب المغربي للتقدم من جديد في الدقيقة 79، عن طريق البديل عبدالحميد صابيري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة وهبطت داخل المرمى.

ويعد هذا الفوز تاريخي للمغرب أمام راقصو السامبا، حيث ألتقى المنتخبان مرتان من قبل، فاز فريق السيليساو بالمباراتين السابقتين، بنتيجة 2-0 في مباراة ودية عام 1997، و3-0 في كأس العالم 1998.

هذه المباراة هي الأولى للبرازيل والمغرب منذ مباريات كأس العالم بقطر 2022 والتي حقق فيها أسود الأطلس مركزا جديدا للمنتخبات الأفريقية والعربية، حيث أنهى البطولة في المركز الرابع، وذلك بعد الصعود للدور نصف النهائي.

ويستعد منتخب المغرب للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع 2024.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.