Ad Space
الرئيسية ارشيف تفاصيل مشروع دعم الأسر لاقتناء السكن

تفاصيل مشروع دعم الأسر لاقتناء السكن

كتبه كتب في 24 مارس 2023 - 21:51

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن وزارتها، وبالتشاور مع وزارة الاقتصاد والمالية، بصدد إخراج المرسوم الخاص بتنزيل الدعم المباشر، والذي يتضمن سبل وآليات تأطير وتدبير الدعم وكذا الفئات المستهدفة وشروط منح الدعم. وهو القرار الذي سينهي صيغة الدعم المالي لبناء السكن الاجتماعي.

وأوضحت المنصوري، في جوابها على سؤال كتابي تقدم به رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن “إخراج مرسوم الدعم سينتج عنه خلق دينامية جديدة لعملية اقتناء السكن وإعطاء نفس جديد للقطاع، والذي قد تأثر منذ سنة 2020 من تداعيات جائحة كورونا، وكذا انتهاء التعاقد في إطار برامج السكن”.

وقالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إن مصالح وزارتها تعمل جاهدة على تدعيم السكن ووضع استراتيجيات وبرامج تهدف إلى تيسير الولوج للسكن لجميع شرائح المجتمع.

وأضافت الوزيرة، أنه “تفعيلا لمخرجات الحوار الوطني للتعمير والإسكان وأخذها بعين الاعتبار النموذج التنموي الجديد، تم اعتماد الدعم المباشر للأسر في إطار مشروع قانون مالية 2023، في أفق استكمال التدابير الخاصة بالرؤية الجديدة، والتي تهم دعم القدرة الشرائية للأسر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.