Ad Space
الرئيسية الصحة قافلة طبية متعددة التخصصات بمنطقة تقسبيت إقليم شتوكة آيت باها

قافلة طبية متعددة التخصصات بمنطقة تقسبيت إقليم شتوكة آيت باها

كتبه كتب في 23 مارس 2023 - 16:06

استفادت ساكنة بمنطقة تقسبيت، التابعة للجماعة الترابية بلفاع، نواحي إقليم اشتوكة آيت باها، من حملة طبية متعددة التخصصات، من تنظيم جمعية “الجيل الجديد”، بشراكة مع جمعية “الحياة الطبية للتضامن الاجتماعي بالمغرب”.

ووفقا للكاتب العام لجمعية “الجيل الجديد”، أحمد لكعبوز، فإن هذه المبادرة الإنسانية تهدف إلى “تقريب بعض الخدمات الطبية والتمريضية والعلاجات من الأسر المعوزة من ساكنة تقسبيت والمناطق المجاورة لها، لما تعانيه في مجال الوصول إلى الفحوصات والعلاجات”.

وأضاف المتحدث ذاته أن الحملة، التي استضافها مقر جمعية الوحدة تقسبيت، “تمكنت من تحقيق الأهداف المتوخاة منها، بمشاركة طاقم طبي متطوع، وفي تخصصات متعددة، منها الطب العام، وطب الجهاز الهضمي، وطب الضغط الدموي والسكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة؛ وكذا طب الأطفال والنساء والعيون وغيرها”.

“تميزت هذه المبادرة بفقرات توعوية وتحسيسية من تأطير متخصصين، لاسيما في مجال التغذية وسرطان الثدي والتشخيص المبكر لعدد من الأمراض، فيما تم توجيه الحالات المستعجلة إلى المركز الاستشفائي الإقليمي ببيوكرى”، يورد الكاتب العام للجمعية المنظمة.

وأردف أحمد لكعبوز بأن تنظيم هذه الحملة الطبية يأتي “استمرارا لمختلف الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها الجمعية بالمنطقة، التي تهدف إلى الالتفاتة إلى الفئات المعوزة، لاسيما في صفوف كبار السن والنساء والأطفال”، خاتما: “نتمنى أن تكون سنة دورية وبتخصصات وتدخلات أخرى”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.