Ad Space
الرئيسية عدالة اعتراف قيادي العدالة والتنمية بوعسرية برئاسته شبكة الإتجار الدولي في المخدرات

اعتراف قيادي العدالة والتنمية بوعسرية برئاسته شبكة الإتجار الدولي في المخدرات

كتبه كتب في 9 يناير 2013 - 21:08

حصلت “هبة بريس” على معلومات دقيقة حول بداية نشاط القيادي بنعيسى بوعسرية، كاتب الفرع المحلي لحزب العدالة والتنمية بدار العسلوجي بإقليم سيدي قاسم في قضية التهريب الدولي للمخدرات عن طريق الكبسولات أو الابتلاع.

و استنادا للمعلومات التي حصلت عليها الضابطة القضائية عقب اعتقال ثلاثة أشخاص يوم 29 دجنبر الماضي بمطار محمد الخامس الدولي، والتي صرح بها كل من: هشام الحايض، وعبد القادر البليشي ومحمد شنوق، عندما كانوا يهمون بمغادرة التراب الوطني في اتجاه فرنسا، وهم يخفون كمية من 4350 غراما من مخدر الشيرا في شكل أكياس داخل أجهزتهم الهضمية أي كبسولات صغيرة.

وتؤكد مصادرنا أن من خلال تصريحات عبد القادر البليشي تبين أن بنعيسى بوعسرية، كاتب الفرع المحلي لحزب المصباح، بدار العسلوجي إقليم سيدي قاسم، والمكلف بالمكتب النقابي لسائقي الشاحنات بنقابة الاتحاد الوطني للعمال بالمغرب بمشرع بلقصيري، هو المنشط الرئيسي لشبكة دولية للمخدرات تنشط بين المغرب وفرنسا، والتي تتجلى طريقة عملها بابتلاع أكياس تحتوي على كميات من المخدرات بغية إخفائها في الأجهزة الهضمية لأعضاء الشبكة.

وأوضح المعني بالأمر أن بنعيسى بوعسرية الذي كان يتعاطى لهذه الطريقة منذ زمن طويل، قام باستقطاب المدعو البليشي خلال سنة 2011 بمدينة القنيطرة، وأغواه بتحسين وضعيته المادية، وذلك بالانضمام إلى هذه الشبكة، مطمئنا إياه بكون طريقة العمل غير قابلة للانكشاف بواسطة أجهزة المراقبة على مستوى المطارات.

وهكذا وبالنظر إلى حاجته المادية، انخرط عبد القادر البليشي في شبكة بنعيسى بوعسرية، وشرع في التردد على شقة قام بكرائها بحي صياد بالقنيطرة، في ملكية أخت عبد الإله ملوية عضو بالشبكة، وهو من أقارب بنعيسى بوعسرية.

من جهته، أكد عبد القادر البليشي أنه ابتلع أكياسا بواسطة الماء، قبل أن يتم توصيله في ذلك اليوم إلى مطار محمد الخامس الدولي بواسطة بنعيسى بوعسرية، ليغادر المطار رفقة أعضاء من الشبكة، في اتجاه فرنسا، حيث يتم التكفل بهم من طرف المسمى يوسف مومني الذي يقوم بإسكانهم بفندق بباريس في فرنسا.

وقد صرح البليشي أنه قام بتنفيذ عدة عمليات خلال سنة 2012 بنفس الطريقة مع قبض 10 أورو عن كل كيس، مؤكدا أنه تبعا لخلاف بين بنعيسى بوعسرية وعبد الهادي عضو في الشبكة، قام هذا الأخير بالتبليغ عن المعنيين بالأمر لدى مصالح الأمن.

وبعد تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بتاريخ 02 يناير الجاري، وجهت إليهم تهمة الاتجار الدولي في المخدرات تم وضعهم في السجن المحلي عكاشة بالدار البيضاء في انتظار محاكمتهم.

وبعدها جاء دور القيادي في حزب العدالة والتنمية، إذ قامت مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء بتنسيق مع نظيرتها بمشرع بلقصيري باعتقال بنعيسى بوعسرية وشريكه عبد الإله ملوية بتاريخ 03-01 -1013، حيث أسفرت عملية التفتيش بمنزل الأول بالقنيطرة عن حجز كيسين واحد منهما مطاطي وكذا أنابيب، مسهلات معوية، مرهم وكذا شفرات للحلاقة بالإضافة إلى لصاق من سكوتش، وتم نقل المعنيين بالأمر إلى الدار البيضاء للتحقيق معهما من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في انتظار تقديمهما أمام القضاء، بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات…

هبة بريس

مشاركة