الرئيسية للنساء فقط النسخة الرابعة للجائزة الوطنية “لالة المتعاونة” حفل تسليم الجوائز لأحسن فكرة تطوير مشروع تعاوني نسائي

النسخة الرابعة للجائزة الوطنية “لالة المتعاونة” حفل تسليم الجوائز لأحسن فكرة تطوير مشروع تعاوني نسائي

كتبه كتب في 21 مارس 2023 - 15:58

 

أقيم أمس الإثنين 20 مارس 2023 حفل تتويج وتوزيع الجوائز على المقاولات التعاونية النسائية الفائزة في النسخة الرابعة من الجائزة الوطنية “لالة المتعاونة” لأحسن فكرة تطوير مشروع تعاوني نسائي، والتي نظمت هذه السنة تحت شعار “من أجل تعاونيات نسائية رائدة”.

تم خلال هذا الحفل تتويج 31 مقاولة تعاونية نسائية حاملة لأفكار مشاريع مبتكرة موزعة على مختلف جهات المملكة وناشطة في مجالات مختلفة.

وتهدف هذه الجائزة التي تنظمها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني ومكتب تنمية التعاون إلى دعم مقاربة النوع في العمل التعاوني والمساهمة في تمويل مشاريع تطوير التعاونيات النسائية والارتقاء بها للخروج من وضعية الهشاشة.

من أجل ذلك، تعمل الوزارة ومكتب تنمية التعاون على تعبئة فاعلين من القطاع الخاص ومجالس جهوية ومنظمات غير حكومية وشركاء دوليين لدعم التعاونيات النسائية، باعتبارها رافعة للتمكين الاقتصادي للنساء. وتبلغ قيمة جائزة ” للاالمتعاونة” 50.000 درهم لكل تعاونية فائزة.

وموازاة مع التحضير لفعاليات هذه الجائزة، نظم مكتب تنمية التعاون بشراكة مع الاكاديمية الكندية للتدريب والاستشارات دورة تدريبية لتنمية المهارات القيادية وريادة الاعمال التعاونية دامت لمدة ثلاثة أشهر واستفادت منها أزيد من 431 متعاونة من مسيرات ورئيسات التعاونيات النسوية بالمغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *