الرئيسية ارشيف مشروع أمل 21: تحسيس اباء أطفال متلازمة داون بكيفية التعامل معهم

مشروع أمل 21: تحسيس اباء أطفال متلازمة داون بكيفية التعامل معهم

كتبه كتب في 19 مارس 2023 - 18:18

في إطار مشروع أمل 21 لطلبة السنة الثانية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة، والذي يهدف إلى التوعية وتسهيل اندماج أطفال متلازمة داون في شتى نشاطات الحياة الاجتماعية، سيتم تنظيم ندوة لفائدة آباء أطفال متلازمة داون الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و6 سنوات وبحضور متخصصين في هذا المجال. هذه الندوة من شأنها أن توجه هؤلاء الآباء وترشدهم إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع أطفالهم المصابين بمتلازمة داون.
وستقام بشراكة مع الجمعية المغربية لمساعدة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي”AMSAT” يوم الثلاثاء 21 مارس ابتداءا من الساعة الرابعة مساءً بمقر جمعية AMSAT.
تعد جمعية AMSAT منظمة غير ربحية تأسست، تحت الرئاسة الشرفية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، لتقديم الدعم والمساعدة للأشخاص الذين يعانون من التثلث الصبغي وأسرهم. وتهدف الجمعية إلى تعزيز وعي المجتمع حول متلازمة داون وتشجيع البحوث العلمية لفهم أسبابه و علاجاته.
تتفاوت متلازمة داون في حدتها بين المصابين بها، مما يتسبب في إعاقة ذهنية وتأخرًا في النمو مدى الحياة. إنها أشهر اضطراب كروموسومات وراثي وتسبب إعاقات التعلم لدى الأطفال. ولهذا فإن الأطفال المصابين بهذا الاضطراب الجيني يحتاجون إلى رعاية خاصة ومعاملة فريدة ليتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ومن الاندماج داخل المجتمع.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.