Ad Space
الرئيسية وطنيات ملثمون يهاجمون قصرا بحي النخيل ويستولون على 50 مليون ومجوهرات بخزنة حديدية

ملثمون يهاجمون قصرا بحي النخيل ويستولون على 50 مليون ومجوهرات بخزنة حديدية

كتبه كتب في 9 يناير 2013 - 14:37

تمكنت عصابة مكونة من سبعة أشخاص، صباح أمس الثلاثاء من اقتحام أحد القصور بالمنطقة السياحية “البالموري” بمراكش، واستولت على صندوق حديدي “كوفر فور”.

ويحتوي الصندوق على حوالي 50 مليون سنتيم، عبارة عن أوراق مالية بالعملة الصعبة، وعلى مجموعة من الحلي والمجوهرات، قدرت قيمتها بأزيد من 30 مليون سنتيم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن أفراد العصابة كانوا ملثمين، لحظة اقتحامهم للقصر الذي تعود ملكيته لصاحب عدد من البزارات بمراكش، عبر القفز من سوره، حيث انهالوا على الحارس بالضرب إلى أن فقد الوعي، فيما قاموا بتقييد الخادمة بواسطة حبل.

وأضافت مصادرنا، أن العصابة سرقت الصندوق الحديدي الذي كان يحتوي على أوراق مالية بالعملة الصعبة تقدر قيمتها بـ50 مليون سنتيم، وعددا من الحلي والمجوهرات تتجاوز قيمتها 30 مليون سنتيم.

وكان اللصوص يركبون سيارة  من نوع “داسيا” لحظة تنفيذهم للسرقة، قبل أن يستولوا على سيارة صاحب القصر، وينسحبوا من مكان الجريمة، غير أن السيارة المسروقة انقلبت بهم على مستوى منطقة سيدي بوعثمان، على بعد حوالي 30 كيلمترا من مراكش في اتجاه البيضاء، ليضطروا إلى تركها، حيث وجدت عناصر الدرك الواقي “ليرباك” خارج مكانه المعتاد، وهو الذي ساعد في عدم إصابة اللصوص بجروح.

وفي الوقت الذي لم يتمكن فيه حارس القصر من التعرف على اللصوص بالنظر إلى كونهم كانوا ملثمين، فقد تمكن من تذكر رقم اللوحة  المعدنية للسيارة المرقمة بالبيضاء، مما يدل على ان أفراد العصابة ينحدرون من هذه المدينة.

عزيز باطراح/ منارة

مشاركة