الرئيسية بيزنس المغرب يضمن منصبا باللجنة الاقتصادية لإفريقيا بعد انتخابه في مؤتمر وزراء المالية الأفارقة 2023

المغرب يضمن منصبا باللجنة الاقتصادية لإفريقيا بعد انتخابه في مؤتمر وزراء المالية الأفارقة 2023

كتبه كتب في 16 مارس 2023 - 20:10

ضمن المغرب منصبا باللجنة الاقتصادية لافريقيا ، يوم الأربعاء بأديس أبابا،  بعد انتخابه في منصب النائب الثاني لرئيس مكتب الدورة الخامسة والخمسين للجنة الاقتصادية لإفريقيا ومؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة 2023، المنعقد من 15 إلى 21 مارس الجاري بالعاصمة الإثيوبية.

وتنظم الدورة الخامسة والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، التي انطلقت أشغالها على مستوى الخبراء بمشاركة المغرب، هذا العام تحت عنوان “تعزيز الانتعاش والتحول في إفريقيا للحد من أوجه عدم المساواة والهشاشة” .

ويضم المكتب الجديد، الذي ترأسه أوغندا (منطقة شرق إفريقيا)، كل من النائب الأول للرئيس من جنوب إفريقيا (منطقة جنوب إفريقيا) ، والنائب الثاني للرئيس من المغرب (منطقة شمال إفريقيا) ، والنائب الثالث للرئيس من غينيا الاستوائية (منطقة وسط إفريقيا) ومقرر المكتب من توغو (منطقة غرب إفريقيا). وبحسب اللجنة الإقتصادية لإفريقيا فإن هذه الدورة ال55 تهدف إلى تجديد الاهتمام والعمل على مكافحة الفقر وعدم المساواة وباقي العوامل التي تجعل الساكنة الإفريقية معرضة باستمرار لهذه الآفات.

وعلى غرار الدورات السابقة، تجتمع لجنة الخبراء في الفترة من 15 إلى 17 مارس للتداول حول موضوع والقضايا القانونية للجنة، فيما سينعقد الجزء الوزاري يومي 20 و 21 مارس الجاري.

ويجمع المؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية للدول الإفريقية الأعضاء، ومحافظي البنوك المركزية، ووكالات منظومة الأمم المتحدة ومؤسسات مالية إفريقية ومؤسسات أكاديمية وبحثية إفريقية، إضافة إلى عدد من الشركاء في التنمية والمنظمات بين الحكومية وغيرها من الفاعلين الرئيسيين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *