الرئيسية الرياضة غضب واستنكار إثر اقتحام حرمة منصة الصحافة بملعب أدرار بأكادير والإعتداء على الصحفيين

غضب واستنكار إثر اقتحام حرمة منصة الصحافة بملعب أدرار بأكادير والإعتداء على الصحفيين

كتبه كتب في 14 مارس 2023 - 14:36

دخلت المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة، على أحداث الشغب والعنف التي اندلعت ليلة الأحد 12 مارس 2023 بملعب ادرار بأكادير بالتزامن مع مباراة حسنية أكادير والرجاء الرياضي البيضاوي، والتي على إثرها تم انتهاك حرمة منصة الصحافة والإعتداء على الزملاء الصحفيين وخاصة الزميل المهدي النهري مصور موقع أنفاس بريس، الذي تعرض لإعتداء جسدي والزميل محمد بايلا مراسل موقع البطولة الذي تعرضت سيارته لخسائر مادية فادحة، والزميل احمد الهيلالي مراسل شوف تيفي الذي تم تعريض تجهيزاته للكسر والإتلاف.

وفي هذا السياق،التأم المكتب الجهوي على عجل زوال يوم أمس الاثنين، وعبر في بلاغ له، عن تضامنه التام مع كافة الزملاء الصحفيين المتواجدين بمنصة الصحافة أثناء اقتحامها من طرف المشاغبين وخاصة الزملاء المهدي النهري ، محمد بايلا واحمد الهلالي .
وندد المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بسوس بأعمال الشغب و العنف المندلعة بالتزامن مع هذه المباراة، داعيا الجمعيات المدنية وخاصة جمعيات الأنصار والمحبين للقيام بدورها في تأطير الجماهير الرياضية وخاصة الجمهور الناشىء وتكريس السلوكات الحضارية أثناء المنافسات الرياضية.

كما دعا المصدر ذاته، السلطات الأمنية والجهات المنظمة إلى حماية منصة الصحافة وحماية الزملاء الإعلاميين أثناء القيام بمهامهم.
ولم يفت المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة التي يرأسها الزميل عبد الواحد رشيد، أن تدعو المؤسسات المنتخبة والسلطات المعنية بما فيها الوزارة الوصية إلى الإسراع بتأهيل محيط ملعب أدرار لتمكين الأمن من القيام بواجبه في أحسن الظروف وحماية الجماهير من الاعتداءات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *