الرئيسية أخبار الجمعيات الناظور : التسوق والمقاولة النسائية شعار بارز لسوق المرأة الشرقية برأس الماء

الناظور : التسوق والمقاولة النسائية شعار بارز لسوق المرأة الشرقية برأس الماء

كتبه كتب في 14 مارس 2023 - 11:21

خلد المركب السوسيو تربوي رأس الماء التابع للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالناظور و جمعية لايت فاميلي بالسعيدية وجمعية ملوية للبيئة والتنمية اليوم العالمي للمرأة بحضور مختلف الهيئات المدنية والسياسية بالاقليم ، حيث اتخذت الجهة المنظمة شعار المشاركة السوسيو إقتصادية للمرأة أساس التنمية الشرقية وذلك من 05 الى 13 مارس 2023.

وقد أشرف المدير الإقليمي لقطاع الشباب السيد محمد بزي بمعية المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية ورياض الأطفال السيدة الشرقاوي وجدان الى جانب مختلف الفعاليات المدنية والسياسية على افتتاح سوق المرأة الشرقية برأس الماء في نسخته الثانية يومه الاحد 05 مارس الجاري.

ويتضمن هذا السوق مجموعة من المنتوجات النسائية التي تسعى لإبراز الأدوار الطلائعية للمركب السوسيو تربوي باعتباره فضاء للتأطير والتكوين المهني والاجتماعي وترسيخا لأهداف ومرامي القطاع خاصة ما يتعلق بالاستثمار في العنصر البشري النسوي وضرورة تنميته وتطوير قدراته وكفاءاته لبلوغ مستويات متقدمة من الإبداع والتميز ، وتشجيع ابداعات ومهارات النساء والفتيات.

السوق النسائي كان فرصة سانحة لمبدعات الجعة الشرقية لإستعراض إمكانياتهم الفنية والثقافية والتربوية من خلال مجموعة من الأنشطة الموازية تخللها أمسية تكريمية لشخصيات نسائية بالجهة الشرقية.

وقد أكدت فاطمة كسمي في كلمتها بالمناسبة بان الاحتفاء بالمرأة الشرقية يأتي تثمينا لما تقدمه من تضحيات جسام كأم وزوجة وأخت وإبنة كما انه اعتراف ضمني بقوتها الاقتراحية والانتاجية ومحركا قويا لعجلة التنمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *