الرئيسية للنساء فقط قواعد مهمة لاختيار حمالة صدر مناسبة لكِ

قواعد مهمة لاختيار حمالة صدر مناسبة لكِ

كتبه كتب في 8 يناير 2013 - 21:02

على الرغم من أن حمالة الصدر هي عنصر مخفي تحت الثياب إلا أنها عنصر مهم فهي تعطي جمالية لك و تمنح مظهرك أناقة اكبر.ولكن يؤكد الخبراء أن الكثير من النساء يعانون من آلام شديدة في الظهر أو الرقبة بسبب اختيار مقاسات سيئة لحمالات الصدر اذ أن اختيار حمالة أكبر أو أصغر من المقاس المناسب لها عواقب صحية و جمالية .
و اليكي بعض القواعد المعايير التي تفيد في اختيار حمالة الصدر المناسبة:
اختيار القطر المناسب للحمالة: يجب أن لا يكون القطر واسعاً جداً، فالمادة المصنوعة منها الحمالة ترتخي بعد وقت قصير وبالتالي يجب أن يكون قطر الحمالة أقل بمقدار 5 إلى 10 سنتم من قياس محيط الصدر.
الجزء الخلفي للحمالة: يجب ألا يرتفع الجزء الخلفي من الحمالة نحو الأعلى كما يجب أن يكون القفل يشكل زاوية متساوية مع المرفق أو الكوع ويكون في منتصف الظهر وليس أعلى أو أسفل، فإذا كان ارتفاع قفل الحمالة إلى الأعلى يدل ذلك على أن قطر الحمالة كبير.
نسبة الشد: للتأكد من ملائمة مقاس حمالة الصدر يمكنك الإمساك بمكان إغلاق الحمالة وسحبه باتجاه العمود الفقري فيجب أن يتسع المجال لإصبعين كحد أقصى، أما في حالة وجود مجال أكبر من ذلك دل ذلك على كبر قطر الحمالة.
درجة ضيق الحمالة: لا بد من تجربة حمالة الصدر في العديد من الأوضاع مثل الوقوف والجلوس، وفي حالة الشعور بصعوبة التنفس أثناء ارتداء الحمالة الجديدة فإن يدل على قطرها ضيق.
درجة ثبات الحمالة: عند رفع الذراعين يجب ألا تتحرك الحمالة من مكانها، وفي حال تحركها دل ذلك على كبر القطر.
بعد 6 شهور تفقد حمالة الصدر مرونتها وصلابتها لذلك احرصي على تغييرها في الوقت المناسب

بقلم الدكتورة أمينة

مشاركة