Ad Space
الرئيسية تربويات وزير التعليم العالي يشرف رفقة د.بنضو على تدشين أستوديو جامعة ابن زهر للإنتاج الرقمي

وزير التعليم العالي يشرف رفقة د.بنضو على تدشين أستوديو جامعة ابن زهر للإنتاج الرقمي

كتبه كتب في 12 مارس 2023 - 00:27

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، مرفوقا برئيس جامعة ابن زهر، السيد عبد العزيز بنضو، يوم الجمعة 10 مارس 2023 بالمركب الجامعي لأكادير، على مراسيم تدشين أستوديو جامعة ابن زهر للإنتاج الرقمي، وذلك بحضور ثلة من الأطر التربوية والإدارية ومسؤولي المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.

ويندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقية-الإطار للشراكة الموقعة في 19 يونيو 2020 بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط.
ويعد أستوديو جامعة ابن زهر للإنتاج الرقمي، واحدا من 14 أستوديو تم إحداثها إلى جانب مركز وطني للرقمنة والتعليم عن بعد، وذلك بهدف تعزيز تنمية البحث العلمي والابتكار ببلادنا وتشجيع رقمنة التعليم عن بعد وتنشيط الحياة الطلابية بمختلف الجامعات المغربية.


كما يعكس هذا المشروع الخلاق، صلب التوجيهات والمقترحات الواردة في التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، والذي يوصي باعتماد الرقمنة ضمن الطرق البيداغوجية الجديدة.
ويتميز الأستوديو الجامعي بتجهيزاته المتطورة ومعداته التقنية المبتكرة، ويتألف من غرفتين لإنتاج المحتوى الرقمي، الأولى خاصة بعمليات التصوير والتسجيل الصوتي والثانية معدة لتوضيب الصورة ومزج الصوت ومختلف عمليات التصدير والنشر.

بعد ذلك، قام الوزير، بزيارة مدينة الابتكار سوس ماسة وتفقد أهم مرافقها وإطلع عن قرب على عمل مختبرات البحث والتطوير الموطنة بها.
هذا، وتعتبر مدينة الابتكار سوس ماسة، والتي تمثل تجسيدا للتنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي الذي أطلقه صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في 28 يناير 2018، أحد أهم أوجه انفتاح جامعة ابن زهر على محيطها السوسيو-اقتصادي، إذ تشكل رافعة حقيقية لانبثاق بيئة ملائمة للبحث وتطوير الابتكار وتثمين نتائج البحث العلمي لفائدة القطاعات الاقتصادية والأنظمة الصناعية بالجهة، فهي تشمل، إلى جانب حاضنة للمقاولات الناشئة المبتكرة، مركزا للبحث والتطوير يحتضن مختبرات “تحديد وتحليل الوحدات الطبيعية” و”التكنولوجيا العضوية والصحة” و”تحليل المخلفات” و”التغيرات المناخية والتنمية المستدامة” و”الماء والطاقة” و”الصناعة بالمختبرات”.

في ختام هذه الجولة، حضر الوزير لحفل طربي أحيته فرقة كورال طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لأكادير VINYL.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.