الرئيسية الرياضة لقجع يصعد ويضع الكاف في موقف محرج

لقجع يصعد ويضع الكاف في موقف محرج

كتبه كتب في 6 مارس 2023 - 21:39

تتمسك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقرارها بتنقل المنتخبات الوطنية عبر الخطوط الملكية المغربية لكرة القدم وتوفر خط جوي مباشر بين المغرب والجزائر من أجل خوض أي منافسة مقبلة تحتضنها الجارة الشرقية.

و أكد فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، لن يشارك في بطولة كأس افريقيا للفتيان التي ستحتضنها الجزائر شهر ابريل المقبل، في حال لم يتوفر خط جوي مباشر بين المغرب والجزائر.

دفاع جهاز الكرة المغربي عن حقوق المنتخبات الوطنية المغربية وعن الوحدة الترابية للمملكة بشكل قانوني وفي إطار مؤسساتي، سيزيد في فضح تمادي الجزائر في استغلال كرة القدم والرياضة لأهداف سياسية غير مشروعة وسيضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في موقف محرج إذا استمر في التزام الصمت أمام تعنت كبرانات الجزائر الذين اصبحوا يستغلون أي مباراة للكرة لنفت حقدهم الدفين اتجاه المغرب.

وتشير المصادر، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستدافع على حقها المشروع حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والاتحاد الإفريقي الكاف في تنقل المنتخب المغربي للفتيان في شهر أبريل المقبل إلى الجزائر من أجل خوض كأس أمم أفريقيا لأقل من 17، حسب ما قال رئيس الجامعة فوزي لقجع فراديو مارس، الذي أكد أنه لا يمكن أن يكون المنتخب المغربي استثناء وسط المنتخبات العالمية التي تسمح لها القوانين أنها تختار بنفسها الناقل لرحلاتها وأيضا، مسار رحلاتها.

وفي سياق متصل، كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، أنه تم الطعن في قرارات لجنة الانضباط بالكاف بخصوص أحداث شان الجزائر. لقجع ذكر أنه تم اللجوء للجنة الاستئناف بالكاف كمرحلة أولى وربما سيتم التصعيد للجوء لهيئة أعلى.

الخطوات التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع ستجعل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يترأسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، يخرج بموقف واضح، على اعتبار أن الجهاز القاري مطالب أنه يحمي الكرة من السياسة ويخرج بقرارات جريئة ورادعة، والغريب في الأمر، أن فضائح “الشان بالجارة الجزائر، وقع أمام أعين موتسيبي رئيس الكاف وجياني أنفانتينو رئيس الفيفا، وخرج الاتحاد الإفريقي بأحكام غير مقنعة في حق الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.