الرئيسية الرياضة الزاكي يتعاقد مع المنتخب السوداني

الزاكي يتعاقد مع المنتخب السوداني

كتبه كتب في 21 فبراير 2023 - 22:07

كشفت وسائل إعلام سودانية عن اقتراب المدرب المغربي بادو الزاكي من التعاقد مع منتخب “صقور الجديان” بعقد لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد.

أكدت تقارير سودانية متطابقة أن رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، معتصم جعفر، قد أجرى محادثات مع بادو الزاكي الذي وافق مبدئيا على تدريب المنتخب السوادني في الاستحقاقات المقبلة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن المحادثات بين الاتحاد السوداني وبادو الزاكي تكللت بالنجاح بينما تفاصيل صغيرة تفصل المدرب المغربي لتوقيع عقده مع المنتخب السوداني.

ومن المتوقع، وبحسب التقارير، فإن الناخب الوطني السابق سيدشن مهامه رفقة منتخب السودان في مباراة الغابون ضمن المجموعة التاسعة برسم إقصائيات كأس إفريقيا 2023.

وكان الاتحاد السوداني قد أعلن عن تعاقده مع المدرب إبراهيم حسين على رأس العارضة التقنية للمنتخب السوداني بعد الانفصال عن المدرب برهان تيه.

وانفصل بادو الزاكي عن فريقه السابق هلال الشابة التونسي بعد تجربة فاشلة درب فيها الفريق التونسي في ثلاث مباريات خسرها كلها.

ويبقى تحقيق إنجاز الوصول لنهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بدولة تونس سنة 2004 رفقة المنتخب المغربي أفضل إنجاز في مسيرته التدريبية.

فيما قاد ساهم صاحب الـ63 عاما في قيادة نادي الوداد الرياضي للتتويج بلقب البطولة الوطنية موسم 2009/2010، قبل أن يغادر الفريق في آخر الدورات.

ويبقى تحقيق إنجاز الوصول لنهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بدولة تونس سنة 2004 رفقة المنتخب المغربي أفضل إنجاز في مسيرته التدريبية، إضافة الى الفوز بلقب كأس العرش مع فريق الوداد سنة 1999 وخوض نهائي كأس الاتحاد الإفريقي معه في نفس السنة، كما بلغ معه نهائي كأس العرب سنة 2009.

ويملك الزاكي في خزانة ألقابه كأس الجزائر  الذي حققه مع فريق شباب بلوزداد الجزائري سنة 2017.

ويبقي الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم، التي أقيمت بتونس سنة 2004 رفقة المنتخب المغربي، أفضل إنجاز لبادو الزاكي رفقة المنتخبات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *