الرئيسية سياسة الحمامة تكتسح الانتخابات الجزئية بسوس ماسة ..بالأرقام

الحمامة تكتسح الانتخابات الجزئية بسوس ماسة ..بالأرقام

كتبه كتب في 17 فبراير 2023 - 12:39

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من الظفر بعدد من المقاعد في الانتخابات الجزئية التي تهم الجماعات المحلية ومجلس المستشارين ، التي جرت يوم أمس الخميس، في عدد من الجماعات الترابية، مكرسا بذلك تصدره للمشهد السياسي منذ انتخابات الثامن من شتنبر 2021. بعدما تمكن مرشحون له من الفوز بعدد من المقاعد في الدوائر الانتخابية التي تقدموا لها.

على مستوى جهة سوس ماسة جرت انتخابات جزئية بكل من إقليم أكادير إداوتانان، وتارودانت، تمكن حزب “الأحرار” من الظفر بها.

على مستوى جماعة أورير، التابعة لعمالة أكادير إداوتانان، فاز مرشح حزب “الأحرار” محمد تمياس بالمقعد البرلماني عن الدائرة الانتخابية رقم 9، حيث تشير نتائج الانتخابات إلى تصدره بـ 215 صوتا، متبوعا بمرشح حزب الاستقلال بــ 146 صوتا.

وعلى مستوى انتخابات الاتحاد العام لمقاولات المغرب تمكن عزيز بوسليخان، من مدينة أكادير، من الفوز بنتائج الانتخابات، وهي التي تخول له الحصول على مقعد في الغرفة الثانية للبرلمان.

حيث تمكن الاتحاد العام للشغالين، من اكتساح الانتخابات الجزئية التي شهدتها 3 جهات بالمملكة، أمس الخميس، من أجل ملء ثلاثة مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين. وقد اكتسح الاتحاد العام للشغالين، نتائج جهات سوس ماسة وكلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، في الانتخابات الجزئية لممثلي المأجورين، بعد ظفره بـ 380 صوتا، ثم الاتحاد المغربي للشغل 259 صوتا، ثم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل 208 صوتا.
وعلى ضوء هذه النتائج، انتخب عزيز بوسليخان المدير العام المؤسس للجامعة الدولية UniversiaPolis Agadir عضوا بمجلس المستشارين.

وبإقليم تارودانت الشمالية جرت انتخابات جزئية بالدائرة رقم 7 بجماعة تيسراس، تصدرها حزب “الأحرار” بواقع 181 صوتا، متبوعا بحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية بـ 5 أصوات.

أما بخصوص المقعد المخصص للنساء بجماعة توغمرت، بإقليم تارودانت، ففازت به حنان أيت عبو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بــ 109 أصوات، مقابل 10 أصوات لمرشحة حزب الاتحاد الاشتراكي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.