الرئيسية تربويات مديرة أكاديمية سوس للتربية والتكوين تشرف على انطلاقة لمشروع التربوي “دمج فن طي الورق “ بتزنيت

مديرة أكاديمية سوس للتربية والتكوين تشرف على انطلاقة لمشروع التربوي “دمج فن طي الورق “ بتزنيت

كتبه كتب في 16 فبراير 2023 - 14:00

تبعا للشراكة التي تجمع بين جمعية الأوريغامي “ORIGAMI” للفن والثقافة والفرع الإقليمي لجمعية التعاون المدرسي وبرعاية من سفارة دولة اليابان بالمغرب، أشرف السيد عامل إقليم تيزنيت والسيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة، والوفد المرافق لهما يوم الأربعاء 15 فبراير2023 على إعطاء الانطلاقة للمشروع التربوي “دمج فن طي الورق “ORIGAMI” في أنشطة الحياة المدرسية”.


كما قام الوفد الرسمي، بافتتاح المعرض المنظم بالمناسبة، وزيارة الورشات التربوية والتكوينية النموذجية. والقيت بهذه المناسبة عدة كلمات من قبل كل من السيد المدير الإقليمي للوزارة التربية الوطنية والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت والسيد الملحق الثقافي لدولة اليابان بالمغرب. كما تم بهذه المناسبة توقيع بروتوكول التعاون بين المديرية الإقليمية لتيزنيت وكل من الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتيزنيت وجمعية الأوريغامي للفن والثقافة ويهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز أواصر التعاون والدعم المتبادل بين الأطراف الموقعة لإنجاح هذا المشروع.


وتجدر الإشارة أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز انخراط الأطر التربوية المنشطة للبرنامج بالمؤسسات التعليمية، والتعريف بمكونات البرنامج السنوي لأنشطة المشروع ومنهجية تنزيله، وكذا توزيع عدة الاشتغال الخاصة به.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *